الارشيف / المواطن / المواطن

بالصور.. منير حنا: انعقاد كنائس الأسقفة الإثنين المقبل

المطران الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الطائفة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، وإقليم القدس والشرق الأوسط، خلال مؤتمر تمهيدي، تفاصيل الاجتماع الدوري لمجلس كنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية والمقرر إن يحضره رؤساء أساقفة 16 دولة.
وأضاف حنا أن المؤتمر ينعقد في 3 أكتوبر بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، كما تطرق إلى الدعوى المقدمة من الكنيسة الأسقفية للانفصال عن الكنيسة الإنجيلية، مؤكدًا تمسكهم بالانفصال.

وأفادت الطائفة أنها وجهت دعوة لكل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، لحضور أولى فعاليات المؤتمر.

يأتي ذلك عقب اختيار الكنائس، لـ«أبروشية» جميع القديسين بالقاهرة لتكون مقرًا لانعقاد مؤتمراته الدورية، ويناقش التحديات التي يواجهها العالم اليوم وأبرزها مشاكل الفقر والهجرة غير الشرعية ، ويناقش أيضا استخدام العنف باسم الدين، وأيضا التحديات التي تواجهها الكنيسة، ومنها انتشار التعاليم الخاطئة مثل الزواج المثلى في الغرب ، ضرورة الحوار المسكوني بين الطوائف وبين أتباع الديانات الأخرى وأهمية التعليم اللاهوتي والتلمذة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا