الارشيف / المواطن / المواطن

تفاصيل أول ظهور إعلامي لعائلة حسين سالم.. نجله: «استلفت عشان ادفن ابني وبنعيش على المعونة»..ابنته: الـ5.4 مليار تبرع وليست أموال مهربة..رجل الأعمال: «25 يناير» مؤامرة إخوانية..والبكاء سيد الموقف

سجل الإعلامي ، لقاءا مع رجل الأعمال المصري، حسين سالم، الصديق المقرب من الرئيس الأسبق حسني مبارك، بمدريد

وكان أهم أسئلة عن أسباب عدم عودة عائلة حسين سالم حتى الآن لمصر بعد التسوية مع الدولة.

حسبي الله ونعم الوكيل
وقال خالد حسين سالم، نجل رجل الأعمال حسين سالم، في بداية حديثة "حسبي الله ونعم الوكيل" في من ظلمنا، مشددا على أن عائلة حسين سالم ظلمت في قضايا مفبركة.

وقال، إن ما أخذ من عائلة حسين سالم، تم بدون وجه حق فما قاله أن القضاء قيم الأموال بـ4 مليارات جنيه، بينما ما تم أخذه منهم 5 مليار و400 ألف جنيه، ورغم ذلك لم يتم رفع حظر السفر ومنع عودتهم من السفر.

مكنش معايا ادفن ابني
وبكى "خالد"، في حديثه مع الإعلامي ، ببرنامج كل يوم، في أول ظهور لعائلة حسين سالم، لعدم وجود أموال كافية لدفن نجله بعد وفاته قائلا: «أقسم بالله استلفت عشان ادفن ابني، وإن العائلة ظلمت من جهات اتهمتهم دون بينة»

وأضاف "باكيا" أنه حتى الآن لم يتم رفع أسماء العائلة من قوائم الترقب والوصول.

وأقسم "خالد"، نجل رجل الأعمال حسين سالم، أنه لم يعد لديهم أموال سوى ما تم تسديده للدولة وهو مبلغ 5.4 مليار جنيه التي تم تسديدها للدولة المصرية للتصالح.

وأضاف أن أسرة حسين سالم، تعيش الآن على المعونات من بعض محبيها بعدما تم استلام أموالهم، وأنه لديهم فقط 147 مليون جنيه، لكن لا يستطيعون التصرف فها حتى تقرر الحكومة المصرية رفع الحظر عنهم.

5 مليار تبرع لا أموال مهربة
فيما قالت ماجدة سالم، نجلة رجل الأعمال حسين سالم، إنه ما تم استرداده من أموال هي تبرع من والدها، وليست أموال مهربة ليتم استردادها.

وأضافت أنه تم القبض عليها بمكالمة تليفون، وأنه لم يكن هناك بالأساس لديها أموال ورغم ذلك تم اتهامها بغسيل أموال، مشددة على أن عائلة حسين سالم بريئة من كل التهم التي وجهت إليها.

وأكدت "ماجدة" أن جهاز الكسب غير المشروع، أخطرهم بأنه تم رفع أسماؤهم من قوائم الترقب والوصول لكن هناك جهات أخرى لم تنفذ.

كان الله في عون مبارك
فيما قال رجل الأعمال المصري حسين سالم، في أول ظهور له، عقب التصالح مع الدولة، في برنامج كل يوم الذي يقدمه الإعلامي ، إنه لم يتلقى أي اتصال من الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وحين سأله "أديب" عن الرسالة التي يود توجيهها لمبارك قال سالم "كان الله في عونه"

حسين سالم يبكي
بكى رجل الأعمال، حينما سأله الإعلامي ببرنامج كل يوم، عن بيت العائلة والذي تم الاستيلاء عليه من ضمن الأموال التي تم تجميدها من أموال وأرصدة حسين سالم.

وحين سأله "أديب" عن ما يربطه بمصر، قال حسين سالم أن ما يربطه بمصر كثير وأنه يتمني الخير لمصر وعودته وأبنائه لها.

25 يناير مؤامرة
وقال رجل الأعمال حسين سالم أن 25 يناير لم تكن ثورة، وإنما كانت خدعة كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين وقطر

وأضاف سالم، خلال اللقاء، أن الله نجا من هذا المخطط في فى ثورة 30 يونيو، فيما قال نجله خالد حسين سالم أنهم سيؤدن العمرة ثم يعودون لمصر عقب رفع أسماءهم من قوائم الترقب والوصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا