الارشيف / المواطن / المواطن

قيادي سلفي: مسابقة "ملكة جمال الصعيد" حرام شرعًا

قال الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفي، في فتوى حول مسابقة ملكة جمال الصعيد بمحافظات الوجه القبلي، إن هذه المسابقة حرام شرعًا.

وأوضح عبد الحميد، في بيان اليوم الأحد: "مسابقات ملكات الجمال حرام، لا يجوز إقامة مسابقة جمال في الصعيد ولا في غيرها، وهذه المسابقات فيها انتهاك الحرمات، وظهور عورات الفتيات، وتحض على الإثارة، وفيها تشجيع للبنات على عدم الالتزام بالحياء".

وتابع: "على أولياء الأمور الحفاظ على بناتهن وصيانتهن من مثل هذا التبذل والتفحُّش، وأن يغاروا على محارمهم، ولا يسمحوا لبناتهم بدخول هذه المسابقات"، مضيفاً: "هذا غزو للصعيد لتغيير أخلاقه وتقاليده المحافظة، وأهل الصعيد لا يقبلون مثل هذه السخافات اللاأخلاقية".

وكانت فاطمة بكر، منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد المقامة بمحافظة أسيوط، قالت إن المسابقة هي الأولى من نوعها وتعد بحثًا عن الجمال الداخلي للروح قبل الجمال الخارجي، وأن هناك نظرة خاطئة عن الفتيات بالصعيد، مشددًة على أن تلك المسابقة ستغير النظرة السائدة عن بنات الصعيد، كما أن المسابقة ليست للجمال، وإنما سيتم اختيار ملكة جمال تتمتع بقدر عال من الثقافة والجمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا