الارشيف / المواطن / المواطن

بالصور.. بسبب مرضها النادر.. عجوز ينكمش جسدها إلى 60 سنتيمتر

نشر موقع مترو، مجموعة من الصور لجسد إمرأة هندية ينكمش لـ 60 سنتيمتر بعد أن أصيبت بمرض نادر.
وبحسب الموقع أصبحت " شانتي ديفي" عاجزة عن الحركة وتعاني من ألم مستمر على مدى العقدين الماضيين بعد أن تقلصت ساقيها إلى حجم طفل رضيع.

يذكر أن طول الجدة البالغة من العمر 60 عاما 160 سم، لكن بعد ولادة طفلها الثالث أصبحت تشعر بالضعف وصلابة العظام تدريجيا، وقالت: إنها عاشت على هذا النحو لما يقرب من 25 عاما، وهو أمر مؤلم وممل لأنها لا تستطيع القيام بأي شئ بمفردها، وأضافت أنها تفتقد الجلوس والمشي ومقابلة الأصدقاء وسقي النباتات.

ذكر الموقع أن شانتي التي تعيش في كانبور بشمال الهند، أخبرت عائلتها أن حجمها يتقلص لكن لم يصدقها أحد في البداية، ولم يلاحظ زوجها إلا عندما قصرت 15 سم في أربعة اشهر فقط.

تدهورت حالة الجدة ببطء وأصبحت طريحة الفراش بعد أن سقط سقف من القش من كوخ مجاور على ساقيها، وأصبحت عظامها ضعيفة، حيث طلبت العائلة مساعدة العديد من الأطباء لكن لم يتمكن أيا منهم من تشخيص حالتها.

الا ان الطبيب المحلي بانكاج سريفاستافا يعتقد أن تكون شانتي مصابة بمرض هشاشة العظام وهو أيضا معروف باسم " تكون العظم الناقص".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا