الارشيف / المواطن / المواطن

«بلتون» تعلن تعويم الجنيه خلال الـ72 ساعة المقبلة

أعلن هاني جنينة، رئيس قطاع الأسهم بشركة بلتون القابضة للاستثمارات، أنه سيتم تعويم الجنيه في الـ72 ساعة المقبلة، موضحًا أن المركزي إما سيعوّم صرف العملة ليصل إلى المتداول بالسوق السوداء عند 13 جنيه، أو سيجري خفضًا له، لافتاً إلى أن المزاد المرتقب سيتم خلاله الإعلان عن الجنيه الجديد، بقيمة مليار يتم ضخهم من الاحتياطي لحين وصول حزم التمويل المختلفة.

وأوضح أن المركزي سيقوم برفع الفائدة بمقدار 200-300 نقطة أساس دون انتظار لاجتماع لجنة سياسات نقدية، وقد يتم الأمر عبر البنوك الحكومية على رأسها ومصر، ورأى أنه من المُفضل اتخاذ ذلك الإجراء بالأسبوع التالي للتعويم حتى تكون السوق السوداء وصلت لأعلى مستوياتها ومن ثم يتم كسرها بأسعار فائدة تفوق 15%.

وقال جنينة، في مذكرة بحثية أصدرتها بلتون أمس الأحد، إن خطوة التعويم سيصحبها بيان من محافظ المركزي يؤكد فيها التحول لسياسة مرنة بسعر الصرف، لافتاً إلى أنه من المهم الإشارة إلى أن مكونات الاحتياطي لشهر أكتوبر لن تنشر قبل 6- 7 نوفمبر ما سيسمح باستخدام جزء من الاحتياطي لبدء التعويم دون الحاجة للكشف عن حجمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا