الارشيف / المواطن / المواطن

استقرار أرباح سامسونج في الربع الثالث من 2016 بالرغم من أزمة نوت7

قال مراقبو الصناعة، اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن تحقق سامسونج للإلكترونيات أرباحا مستقرة نسبيا في الربع الثالث من عام 2016، على الرغم من استرجاع هاتف جالاكسي نوت 7 من جميع أنحاء العالم بسبب خلل في البطاريات.

ووفقا لبيانات جمعها "FnGuide"، من المقرر أن يحقق عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي أرباحا تشغيلية تبلغ 7.5 تريليون وون (6.79 بليون ) خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بانخفاض 6 % من 8 تريليونات وون تحققت في الربع الثاني.

وأضافت أن مبيعات الشركة تقدر بقيمة 51 تريليون وون بزيادة طفيفة عن 50.9 تريليون وون سجلت في الربع الثاني.

وقال مراقبو صناعة أن التقدير يعتبر أفضل ما كان متوقعا، نظرا لأن استرجاع هاتف الشركة الذكي الأخير بسبب خلل في البطارية كان متوقعا في وقت سابق أن يؤدي إلى توجيه ضربة قاسية لأداء الشركة.

وبدأت الشركة مبيعاتها من الهاتف الذكي الذي طال انتظاره في 19 أغسطس، لكن تم تعليق المبيعات بعد فترة وجيزة بسبب تقارير حول اشتعال النيران في بعض الهواتف أثناء الشحن، وقد استؤنفت المبيعات يوم السبت مع وجود بطاريات جديدة لهاتف جالاكسي نوت 7.

وشهد الربع الثاني للمرة الأولى منذ 9 أرباع أن سامسونج سجلت أرباحا تشغيلية تجاوزت 8 تريليونات وون.

وتوقع مراقبو الصناعة في وقت سابق على نطاق واسع أن تسجل سامسونج أرباحا تتجاوز 8 تريليونات وون في الربع الثالث قبل انفجار قضية البطارية.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن تحقق أعمال سامسونج للرقائق أداء جيدا، يقلص بعض الخسائر الناجمة عن الجزء المتعلق بشريحة الهاتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا