الارشيف / المواطن / المواطن

بالصور.. علي جمعة: الهجرة غير الشرعية حرام شرعا

قال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، ورئيس أمناء مؤسسة الخير، اليوم الإثنين، أن مؤسسة الخير ستسعى جاهدة إلى توفير فرص عمل لشباب القري المشهورة بهجرة أبناءها غير الشرعية خارج .

وأضاف، تم وضع خطط استراتيجية وإقامة مشروعات تنموية للحد من ظاهرة البطالة، وبناء المستقبل الخالية من كافة مظاهر الإرهاب الداخلي والخارجي، قائلًا: "حرام قتل أبناءنا وإنفاق الأموال على هلاكهم ليموتوا غرقًا مستقلين مراكب الهجرة غير الشرعية".

جاء ذلك خلال سلسلة من الندوات التى عقدته ديوان الغربية على مستوي ثلاث قري وهي سنباط وكفر كلا الباب وميت بدر حلاوة بدوائر مراكز زفتي والسنطة وسمنود بحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الإقليم، والشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق ورئيس أمناء مؤسسة الخير، وعدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى ورجال الأعمال وأعضاء النواب.

ولفت جمعة إلى أنه أراد زيارة الغربية لتقديم واجب العزاء في أبناء الأمة من ضحايا غرق مركب رشيد، مبينًا أن حادث مركب رشيد أحزن المصريين كافة وأوجع صدورهم، لافتًا إلى أن" الهجرة غير الشرعية أمر يعد حرام لأنه يعد قتل للنفس وتهديد لمصير المواطن المصري.

وأشار "جمعة" إلي أن تأثير إنفاق الأموال على سفر الشباب عبر مراكب وسفن الموت بغرض تحقيق حلم الثراء السريع أمر غير مقبول دينيا وغير جائز قانونيًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا