الارشيف / المواطن / المواطن

ألمانيا: مساعدات للأردن بقيمة 302 مليون للعام الجاري

أعلنت الحكومة الأردنية عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، عن إقرار ألمانيا تقديم مساعدات جديدة للمملكة، بقيمة 272.7 مليون يورو (302 مليون ) لعام 2016.

وأكد التخطيط عماد الفاخوري في بيان، "أن المساعدات الألمانية للمملكة للعام 2016 تعد هي الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للبلاد، مقارنة مع 395.45 مليون يورو (439 مليون )، خلال الفترة بين 2012-2015 مجتمعة".

وتابع الوزير: "تأتي هذه المساعدات الجديدة في ضوء الأعباء التي يتحملها الأردن من جراء تبعات أزمة اللجوء السوري، وحالة عدم الاستقرار غير المسبوقة التي تواجه المنطقة (...)".

وزاد: "سيتم توجيه جزء كبير من هذا الدعم، لتمويل أولويات تنموية أردنية إضافة إلى المشاريع الواردة في خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2016-2018(...)".

وأقرت الحكومة الألمانية، خلال العام الحالي تقديم مساعدات إنسانية اضافية بقيمة 100 مليون يورو (1.11 مليون ) للاجئين السوريين في الأردن (منفصلة) تقدم من خلال منظمات الامم المتحدة.

ويعتبر الأردن الذي يزيد طول حدوده مع عن 375 كم، من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مسجلين بصفة "لاجيء" في سجلات مفوضية المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفاً منهم دخلوا قبل الأزمة، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا