الارشيف / المواطن / المواطن

بلاغ ضد المذيع "صابر مشهور" يتهمه بقلب نظام الحكم

قدم طارق محمود الأمين العام لإئتلاف دعم صندوق تحيا والمحامي، بلاغًا رقم 5307 لسنة 2016، ضد صابر مشهور عضو جماعة الإخوان الإرهابية والمذيع بقناة الجزيرة الهارب حاليًا إلى تركيا، وباشرت نيابات إستئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن التحقيق في البلاغ.

ونص "محمود" في بلاغه بأن المدعو صابر مشهور نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " وتويتر" فيديو له، دعا فيه أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والتابعين لهم مهاجمة أفراد الجيش والشرطة وتجريدهم من السلاح.

وأضاف الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا ، بأن المقدم ضده البلاغ المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية عضو فاعل بها، ومنفذ للتعليمات الصادرة من التنظيم الدولي للإخوان من أجل التحريض على إحداث فوضى عارمة في البلاد وتكدير الأمن والسلم الإجتماعيين بطريق إستخدام القوة المسلحة ضد مؤسسات الدولة لقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري تمهيدًا لتسهيل دخول الجماعات الإرهابية المسلحة التي تريد تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها.

كما أكد في بلاغه، بأن ما أقدم عليه صابر مشهور يعد إرتكاب لجرائم الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي والترويج بالقول والكتابة لقلب نظام الحكم وإشاعة بيانات وأخبار كاذبة بهدف تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وهي الأمور المؤثمة جميعًا طبقًا لقانون العقوبات.

وطالب "محمود" في بلاغه بفتح تحقيقات فورية وعاجلة في وقائع البلاغ المقدم لإرتكاب المقدم ضده البلاغ التحريض ضد المؤسسة العسكرية والشرطية وتكدير الأمن والسلم الإجتماعيين والتحفظ على جميع مقاطع الفيديو والسيديهات التي تثبت إرتكابه لجرائم التحريض على القتل وإرتكاب أعمال العنف.

كما طالب أيضًا بإصدار قرار فوري بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ المدعو صابر مشهور مع وضع أسمه على قوائم ترقب الوصول لإرتكابه الجرائم الموضحة بصدر البلاغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا