المواطن / المواطن

بالصور.. التغلب على الخوف في عظة البابا تواضروس بالإسكندرية

أوضح البابا تواضروس بابا الإسكندرية، أن المعرفة يمكن أن تكون مجموعة من القصص فمن المهم أن تعرف قصة كنيستك وطنك تاريخ العالم ولكن أهم قصة هي قصة الكتاب المقدس، ومن هنا فكتاب "قصة" يروي لنا النص الإنجيلي لكن بشرح مبسط وروابط وتفسير.

وأضاف تواضروس، إن الإنسان يتعرض في مرات كثيرة للخوف وذكر لنا الكتاب المقدس داود النبي وهروبه من وجه شاول وكيف خاف حتى أنه تظاهر بالجنون أمام أخيش الملك لكنه تذكر يد الله التي تحرسه في كل حين.

وأشار تواضروس، إلى أنه هناك مخاوف طبيعية يتعرض لها الإنسان وقت المرض، بداية مشروع جديد، لكن هناك مخاوف مرضية تؤثر على صحة الإنسان وعلى نفسيته فكيف نواجه مخاوفنا، بفعل الشكر والحمد والتسبيح الذي نراه دائم في كنيستنا.

واستكملة تواضروس، "نحن نسبح حتي نكون جاهزين ﻷن نقبل فكرة أن كل اﻷشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله، كلمة أسبحك فنحن نسبح الله المتصور في قلوبنا وعايش داخلنا "جعلت الرب أمامي في كل حين" فلا يوجد لحظة تنساه فيها.

وأكد تواضروس، الله هو الذي يعطيك الاستنارة أي فعل النور داخلك وهي التي نأخذها في المعمودية، في اﻷسرار في اﻷفخارستيا وكلمة الله والممارسات التعبدية التي نعيشها، نظروا إليه واستناروا في كل مره تقرأ اإنجيل ترى المسيح، في كل مرة تصلي تتناول، تجلس في خدمتك.

جاء ذلك خلال العظة الإسبوعية للبابا تواضروس بابا الإسكندرية بالكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل بوسط المدينة بحضور الأباء والكهنة وأعضاء دار الكتاب المقدس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا