المواطن / المواطن

قائد الطائرة المنكوبة في كولومبيا خلال نداء الاستغاثة: عطل كهربائي لا وقود

كشف تسجيل صوتي بث الاربعاء لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا ليل الإثنين وبرج المراقبة ، أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة اصيبت بـ"عطل كهربائي شامل" وأنها "بدون وقود".

وقال الطيار ميغيل كويروغا مخاطبًا موظفة في برج المراقبة فى ريونيغرو الذي يخدم مدينة ميديين (شمال غرب) "آنستي، (طائرة الرحلة) لاميا 2933 في حالة عطل شامل، عطل كهربائي شامل، بدون وقود!".

ولم تؤكد السلطات صحة هذا التسجيل الصوتي الذي بثته وسائل إعلام كولومبية عديدة، كما تعذر على وكالة فرانس برس التحقق من صحته من مصدر مستقل.

ويحاول المحققون في تحطم الطائرة فهم أسباب الحادث الذي تسبب بمقتل 71 شخصا، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسى البرازيلي الذي كان فى طريقه لخوض نهائي أميركا الجنوبية لكرة القدم.

وكانت السلطات الكولومبية أعلنت الثلاثاء، أن حصيلة الكارثة هي 71 قتيلا و6 ناجبين بعدما تبين أن اربعة ممن وردت اسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.

وكانت الطائرة وهي من طراز "ايروسبيس 144" بريطانية الصنع تحطمت ليل الإثنين في منطقة إل غوردو الجبلية في لا اونيون على بعد حوالي 50 كلم من ميديين ثاني كبرى مدن كولومبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا