المواطن / المواطن

العدس والبيض أفضل أطعمة تحافظ على توازن الهرمونات

تؤثر الهرمونات على جوانب الصحة العامة للأشخاص، ويتم إفراز الهرمونات من خلال مختلف الغدد والأعضاء بما فيها الغدة الدرقية والغدة الكظرية والغدة النخامية والمبيض والخصيتين والبنكرياس.

ووظيفة الغدد الصماء بأكملها هي التحكم في مستوى الهرمونات، لكن قد يتعرض الأشخاص للإصابة باضطراب الهرمونات الذي يحدث بسبب العديد من الأسباب.

وهناك كثير من الأطعمة التي تحافظ على توازن الهرمونات في الجسم والتي ذكر بعضها موقع Prevention.

1- اللوز

يزيد اللوز من مستويات هرمون اديبونيكتين الذي ينظم مستويات السكر في الدم، فقد أثبتت الدراسات أن تناول اللوز يقلل مستويات الهرمونات "ذكورية" مثل التيستوستيرون التي يمكن أن تجعل البشرة تبدو أكثر جفافاً وسمكاً.

2- البيض

يساعد البيض بشكل كبير على الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم خاصة صفار البيض، لكن لا ينصح بالإكثار من تناوله لأنه يرفع من مستوى الكوليتسرول في الجسم بشكل كبير فلا يجب الإكثار من تناول أكثر من بيضتين يومياً.

3- البروكلي

يحتوى البروكلي على مركبات sulforaphane الطبيعى والإندول-3 كربينول التي من شأنها تحسين قدرة الكبد على استقلاب هرمون الاستروجين الذي يزيد من انتاج الكولاجين والتي تحافظ على صحة البشرة والجلد.

4- السلمون

السلمون غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية الذى يساعد على إنتاج الكوليسترول وهرمون التوليف، كما أنه غنى بالخصائص المضادة للالتهاب التي يمكن تساعد على التخلص من الطفح الجلدي وحب الشباب والأكزيما، أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا