المواطن / المواطن

المعارضة السورية المسلحة تستعيد حيًا في حلب من قبضة الجيش السوري

أعلنت قوات المعارضة السورية، إنها تمكنت من استعادة المواقع التي تقدمت إليها القوات الحكومية والفصائل الموالية له، في حي بستان القصر بمدينة حلب شمالي .

وأكدت مصادر في المعارضة، وفقا لقناة "سكاى نيوز عربية" يوم الخميس، مقتل وإصابة أكثر من 30 جندياً من القوات الحكومية وفصائلها خلال محاولتها التقدم في الحي.

من جانب آخر قتل اثنان من الدفاع المدني، بقصف مدفعي استهدف سيارتهما قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأكدت مصادر ميدانية وعسكرية لـ"سكاى نيوز عربية"، اندماج كافة فصائل المعارضة السورية بالأحياء المحاصرة شرقي حلب ضمن تشكيل جديد يحمل اسم "جيش حلب".

ومن جهة أخرى، قتل أكثر من 50 نازحًا مدنيًا، جراء قصف للقوات الحكومية على حي جب القبة في شرقي حلب المحاصر، حسبما قالت مصادر طبية في المدينة.

وأشار ناشطون إلى أن غالبية القتلى من النساء والأطفال الذين كانوا يفرون عبر الممر الوحيد المتاح، هربا من القصف على أحياء شرقي حلب التى باتت في قبضة الجيش السوري.

من ناحيته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط قذائف على أحياء سيطرت عليها القوات الحكومية شرقي المدينة، ومقتل عدد من المدنيين.

وقال مصدر عسكري سوري إن قوات الحكومية سيطرت على حى الشيح سعيد جنوب شرقي حلب بشكل كامل، فيما نفت المعارضة النبأ، وقال المرصد إنها لا تزال تسيطر على ثلث الحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا