المواطن / المواطن

غلق ميناء الإسكندرية بعد زيادة حدة موجة الطقس السيئ بالمحافظة

شهدت الإسكندرية ازدياد حدة موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة منذ أمس ، حيث ازدادت حدة هطول الأمطار الرعدية، وسرعة الرياح التي يصاحبها انخفاض في الحرارة.

ورفعت الإسكندرية حالة الطوارئ في عدد من الأحياء، لمواجهة موجة الطقس السيئ واستيعاب كميات مياه الأمطار، وشدد رضا فرحات محافظ الإسكندرية على ضرورة الاستعداد في مواقع العمل لمواجهة أي طوارئ تنتج عن تزايد كميات المياه في الشوارع.

من جهة أخرى، استمر غلق ميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز نظراً لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية التي أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن والقطع البحرية.

وأضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز جاء حفاظاً على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.

وأشار مدحت عطية رئيس إدارة هيئة الميناء إلى أن الميناء رفع درجة الاستعداد وتم تجهيز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية لتلقي أي استغاثة، وتم زيادة عدد النوبتجيات تحسباً لأي ظروف نتيجة سقوط الأمطار هذا بالإضافة إلى جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقى أي بلاغات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا