المواطن / المواطن

نقابة الصيادلة تناشد "" بالتدخل لحل أزمة الصيدليات

ناشد الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، رئيس الجمهورية عبد الفتاح ، بالتدخل لحل أزمة الصيدليات فيما يتعلق بهامش الربح الممنوح للصيدلي من الشركات، بعد تأجيل الجمعية العمومية التي كان مقرر لها 25 نوفمبر إلى 23 ديسمبر للوصول إلى حل.

وأوضح "عبيد" أن الخلاف القائم الآن بين الصيادلة ومنتجي الدواء بعيد كل البعد عن الدواء والمسعر الجبري، كما أن الحصول على مكتسبات الصيادلة لا يعنى المساس بالمريض بل هي علاقة بين المُنتج والصيدلي، وبعيدة كل البعد عن تحريك الدواء.

وشدد نقيب الصيادلة، على أن النقابة لن تتنازل عن حقوق الصيادلة، والتي تضمن نسبة خصم للصيدلي تصل إلى 25% للمحلى و18 % للمستورد، والقرار الوزاري صادر من 5 سنوات والشركات تتعنت في تنفيذه، ووزارة الصحة التي تقف لا تقوم باتخاذ إجراءات عقابية ضد هذه الشركات، موضحًا أن النقابة لن تسمح بالمساس بحقوق الصيادلة والمرضى.

وأضاف أن الجمعية العمومية الطارئة المقرر عقدها 23 ديسمبر المقبل، قد تتخذ إجراءات تصعيدية تصل إلى عدم تقفيل مطالبات الشركات وذلك حال إصرار شركات الأدوية ووزارة الصحة على عدم القرار الوزاري كاملًا وبسرعة.

واختتم "عبيد" أن الصيدليات تعاني من خسائر فادحة بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والضرائب التي تفرض عليها، ودفع مرتبات لحوالي 400 ألف عامل بالصيدليات جميعهم مهددون بالتسريح لضيق الحالة الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا