الارشيف / المواطن / المواطن

عرب إسرائيل يبدأون إضراب عام ضد قوات الاحتلال بعد هدم منازل "قلنسوة"

دخل عرب إسرائيل إضرابًا عامًا، اليوم الأربعاء، في خطوة تصعيدية، احتجاجًا على سياسة هدم المنازل التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك إثر هدم 11 منزلاً ببلدة قلنسوة العربية، بحجة بنائها دون ترخيص.

وكانت لجنة المتابعة العربية، الممثلة للأقلية العربية بإسرائيل، دعت للإضراب اليوم، وقال رئيسها محمد بركة، في تصريحاتٍ لوكالة الصحافة الفرنسية، إن التجاوب مع دعوة اللجنة فاق التوقعات، وكان ممتازًا في البلدات العربية في النقب والمثلثل والخليل، وكذلك مدن الناصرة وأم الفحم وحيفا.

كما أدانت القائمة العربية المشتركة، والتي تُعد بمثابة القوة الثالثة داخل البرلمان الإسرائيلي وصاحبة الـ 13 مقعد بالكنيست، عمليات هدم منازل على أراضٍ خاصة في بلدة قلنسوة، معتبرةً أن هذه الخطوات تعد بمثابة جريمة شنيعة، إعلان حرب على أهالي قلنسوة.

ومن جانبه، تقدم عبد الباسط سلامة، رئيس بلدية قلنسوة، باستقالته بعد عمليات هدم المنازل، خاصة وأن سنوات مرت من المحاولات الفاشلة في الحصول على موافقة حكومية لخطةتتعلق بالبلدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا