الارشيف / المواطن / المواطن

داليا مصطفي..أيقونة السينما المصرية.. و"العصيان واسم مؤقت والكبريت الأحمر" أبرز أعمالها

الجمعة 17/فبراير/2017 - 07:46 م

فنانة تألقت بأدوارها، ولمعت في سماء السينما المصرية منذ ظهورها لأول مرة على الشاشة الصغيرة، تتمتع بموهبة فريدة من نوعها، ولم ترتدي عباءة التقليد في الأدوار التي قدمتها حتى الآن، وكان لها حظ كبير من بين أبناء جيلها، في أن تقف أمام النجم الكبير محمود ياسين في "العصيان"، المتألقة بأعمالها داليا مصطفى. 

ولدت عام 1976، من مواليد مدينة القاهرة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية بالعمل كموديل في الإعلانات، ثم بدأت بعد ذلك في تقديم عدد من الأدوار الصغيرة، واسند إليها بعد ذلك دور في "شورت وفانلة وكاب"، الفنان أحمد السقا. 

وكانت بداية شهرتها وانطلاقتها الفنية، عندما شاركت بدور في "العصيان"، الذي وقفت من خلاله أمام النجم الكبير محمود ياسين، وقدمت دور حفيدته خلال أحداث المسلسل، كما قدمت دور "نعمة" في "خلي الدماغ صاحي"، وهي"الخادمة حسنة" في "أولاد الأكابر"مع الفنان حسين فهمي. 

وتألقت في دور"هدي شعراوي"، التي جسدته في " الجديدة"، وجسدت دور المراهقة "مديحه" في "علمني الحب"، كما شاركت الكوميديان سمير غانم في الست كوم "عبد الحميد أكاديمي"، وقدمت دور الفتاة القادمة من الريف لتعمل كمدرسة إعدادي في إحدى المدارس من خلال "أنا وهؤلاء" مع الفنان محمد صبحي.

وتألقت داليا مصطفي، في تقديم زوجة طباخ الريس في "طباخ الريس" مع الفنان طلعت زكريا، كما شاركت النجم خالد صالح في "تاجر السعادة"، التي جسدت من خلاله شخصية "فوزية"، ووقفت بدور متميز أمام الفنان فتحي عبد الوهاب في "أشجار النار"، كما جسدت دور المطربة المشهورة الذي يتم قتلها في "اسم مؤقت" مع .

وشاركت في "كبير الحلم"، ومسلسل "سرايا عابدين" مع الفنانة يسرا، ومسلسل "أنا عشقت"، و"بعد البداية" مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني، وفاجأت جمهورها في "الكبريت الأحمر"، التي قدمت من خلاله دور جرئ، والذي ينتمي إلى دور الإغراء الفتاة "جيرمين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا