المواطن / المواطن

فوائد الثوم لعلاج الشعر

الثوم هو عبارة عن نبات ثنائي الحول، ينتمي إلي الثوم الذي يتبع الفصيلة الثومية، وهو ذو أوراق شريطية غليظة، وذات رائحة نفاذة ومميزة. ويزرع الثوم في جميع أنحاء العالم.

ويعرف الثوم بأنه من الخضراوات المتواجدة في جميع فصول السنة ،وهو يحتوي علي الكثير من الفوائد والفيتامينات الرائعة للشعر ولباقي الجسم، وهو مفيد في حالة فرد الشعر، وتنعيمه وتكثيفه.

ومن أهم مزاياه أنه يقوم بفرد الشعر، وتطويله بشكل أسرع وتقويه الشعر، ويعمل علي التخلص من حكة الرأس نهائيا.

زيت الثوم الطبيعي
يحتوي زيت الثوم علي العديد من المواد المغذية والضرورية للشعر، كالمواد الزيتية، والبروتينات والألياف، والفيتامينات والأملاح المعدنية، كالكالسيوم، والبوتاسيوم، واليود والزنك، كما يحتوي أيضا علي مضادات الأكسدة، كل هذه المغذيات التي يحتويها الثوم جعلت له القدرة الهائلة علي تغذية الشعر، وتحفيز إنباته بشكل أسرع .

يستخدم زيت الثوم المستخلص من عصير الثوم الطبيعي لعلاج تساقط الشعر،ويمكن خلطه مع زيوت آخري مثل، زيت اللوز الحلو وذلك للإستفادة من الخصائص العلاجية والصحية للثوم.

الثوم وزيت الزيتون
هذه الوصفة تساعد في ترطيب وتغذية الشعر، ومنع تساقطه، وتتكون هذه الوصفة من خليط كمية قليلة من عصير الثوم، مع زيت الزيتون الطبيعي ويترك هذا الخليط علي الشعر مدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء.

الثوم الطازج
يمكن تدليك الشعر بالثوم الطازج للحصول علي الفوائد الطبيعية منه في منع تساقط الشعر.

حبوب الثوم
تباع حبوب الثوم في الصيدليات علي شكل حبوب أو كبسولات، وتفيد حبوب الثوم في علاج تساقط الشعر، وهي عبارة عن مستخلص الثوم، ولا تحتوي هذه الحبوب علي الرائحة النفاذة للثوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا