المواطن / المواطن

الكنيسة المصرية تحتفل بـ"الأم" في يومها العالمي بـ"رحلة وهدية"

اعتادت الكنيسة المصرية الاحتفال بعيد الأم، وتكريم الأمهات المثاليات واللواتي جاهدن بقوة لتربية أبناءهن حسب التعاليم المسيحية.

فعلى سبيل المثال، أقامت إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية السبت احتفالًا بمناسبة السنوي للأم بعنوان "الغفران في الأسرة".

وبدأ الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية اليوم بصلاة القداس الإلهي، ليعقبه الاحتفال الذي نظمته لجنة الأسرة بـ"البحيرة" والذي تضمن كلمة للمطران الذي قدم التهنئة للحاضرات من سيدات الإيبارشية ووزع عليهن الهدايا التذكارية، في بيت كرمة مارمرقس بدمنهور حيث حضر ما يزيد على 1100 من سيدات الإيبارشية.

بينما افتتح الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية بيت للمسنات يتبع لكنيسة مارمرقس بشبرا في إطار الاحتفال بعيد الأم لعام 2017، بينما قام الأنبا داود أسقف المنصورة، بتكريم زوجات كهنة الإيبارشية وتوزيع الهدايا عليهن.

بينما احتفلت إيبارشية المعادي بعيد الأم بطريقة خاصة حيث نظمت رحلة لسيداتها إلى دير السيدة العذراء في بياض ببني سويف شاركهن فيها الأنبا دانيال أسقف الإيبارشية وعدد من كهنتها.

وصلى أفراد الرحلة القداس الإلهي في الدير ثم ألقى رئيسه وأسقف بني سويف الأنبا غبريال كلمة روحية بعنوان "المرأة واقتناء الحكمة"، بينما شارك ما يقارب 600 من سيدات إيبارشية المعادي وتوابعها.

وتنظم كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس بحلوان، اليوم الثلاثاء، حفلة عيد الأم في تمام الساعة السادسة مساءً، بحضور المرنمة سارة معروف، والقس يوحنا جابر المتحدث الإعلامي لإيبارشية حلوان والمعصرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا