المواطن / المواطن

المعارضة السورية ترحب بالمشاركة في اجتماع أستانا

ذكرت المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأحد، أنها تلقت دعوة رسمية للمشاركة في أستانا، مشيرًة إلى أن هناك عوامل مشجعة للمشاركة.

وقال فاتح حسون عضو وفد الفصائل المسلحة، ووفد الهيئة العليا للتفاوض، أنهم كمعارضة تلقوا دعوة رسمية شفوية من الوفد الروسي للمشاركة في اجتماع أستانا المقبل بشأن حل الأزمة السورية، مضيفًا أنه لم يطالب أي فصيل برفض الدعوة، وموضحًا أنهم ينظرون إلى الدعوة الروسية بشيء من التفاؤل.

وعبر حسون عن أمله في أن تكون موسكو ضامنة للعملية التفاوضية وليست طرفًا، لافتًا إلى أن الشعبين الروسي والسوري على علاقة قوية وقديمة بشدة من بداية تشكيل الجمهورية العربية السورية، قائلًا: "بقاء روسيا إلى جانب النظام المجرم هو خيار خاطئ نتمنى أن تصححه روسيا في أقرب وقت".

كما أكد على وجود أطروحات من الجانب الروسي تفيد بجديتها حيال تثبيت وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التصعيد وإدخال بعض اللاعبين الدوليين بهذه الاتفاقيات الجديدة، مشيرًا إلى أن وجود طرح يتضمن نشر قوات فض اشتباك على الأرض بين الحكومة والمعارضة، من دول لاتشارك في المعارك الجارية في الوقت الحالي في .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا