المواطن / المواطن

أندريه دنيسوف: كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات انتقامية حال استمرار السياسة الأمريكية ضدها

قال السفير الروسى لدى الصين أندريه دنيسوف، إن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات انتقامية حال استمرار السياسة الأمريكية ضدها.
وأوضح ضغط واشنطن العسكرى على كوريا الشمالية، لن يتمخض سوى عنه إجراءات انتقامية من بيونج يانج.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية، عن دنيسوف قوله: "أثناء رئاسة دونالد ترامب، أطلقت كوريا الشمالية الصواريخ تسع مرات.. ندعو إلى استئناف الصيغ الموجود بالفعل للمحادثات، كالمحادثات السداسية بشأن نزع السلاح النووي فى شبه الجزيرة الكورية.
وأضاف السفير الروسى أن الجانب الصينى يرى أنه لا بديل لهذه الصيغة، وأن أية مبادرة خارج هذا الإطار لن تفلح.

وتابع أن مواقف روسيا والصين بشأن القضية النووية لكوريا الشمالية متوافقة تقريبا، مشيرا إلى أن كلتا الدولتين تدعمان قرارات الأمن الدولى التى تفرض عقوبات على بيونج يانج ولن تدعمان أبدا برامج بيونج يانج النووية والصاروخية؛ لما تشكله من تهديد مباشر على الأمن وتثير أيضا القدرات العسكرية الأمريكية ذات الإمكانيات الهجومية فى الواقع.

وأوضح دنيسوف، أن الصين وروسيا متفقتان فى وجهة النظر القائلة إن الحل السياسى والدبلوماسى هو الحل الوحيد لبرنامج بيونج يانج النووى.

تجدر الإشارة إلى أن المحادثات السداسية بشان نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية تضم الكوريتين والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا، لكن هذه المحادثات متعطلة منذ عام 2008، وحاولت كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضى إطلاق صاروخ باليستى آخر، ونفذت المحاولة بعد ساعات من اجتماع خاص لمجلس الأمن الدولى لمناقشة الوضع فى شبه الجزيرة الكورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا