الارشيف / المواطن / المواطن

دراسة: القهوة تزيد القدرة على الانتصاب وتحمي الرجال من الضعف الجنسي

كثير من المصريين يعتادون على تناول الشاي، وبعضهم يتجنب القهوة، وهؤلاء الذين يتناولون القهوة يكون هدفهم زيادة القدرة على الاستيقاظ والتركيز، ولكن للقهوة فوائد أخرى، حسبما أظهرت بعض الدراسات الحديثة.
أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة تكساس الأمريكية أن الرجال الذين يشربون فنجانين وإلى ثلاث من القهوة يوميا تزيد لديهم القدرة على الانتصاب ويقل تعرضهم لمخاطر الضعف الجنسي، لكن زيادة الكمية قد يأتي بنتائج عكسية.

كما أظهرت دراسة نشرها جورنال «بلوس ون» أن الرجال الذين يتناولون يوميا كمية بين 85 و170 ميلليجرام من الكافيين تقل مخاطر إصابتهم بالضعف الجنسي بنسبة 42 في المائة مقارنة بمن لا يشربون القهوة إطلاقا أو يقل استهلاكهم من الكافيين عن 7 ميلليجرام يوميا، أما أولئك الذين يتناولون بين 171 و303 ميلليجرام كافيين في اليوم فتنخفض الاستفادة من الكافيين لديهم إذ تبلغ 39 في المائة فقط، حسب ما نقل الموقع الإلكتروني لجامعة تكساس.

وتؤكد الدراسة التي قادها ديفيد اس لوبيز، الأستاذ المساعد بكلية الطب والصحة العامة بجامعة تكساس، أن مادة الكافيين تعمل على استرخاء عضلات العضو الذكري ما يؤدي إلى تدفق الدم فيه بشكل أفضل، وبالتالي تحسين عملية الانتصاب.
ويستفيد أيضا من ذلك الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة. وبصرف النظر عن مصدر مادة الكوفايين سواء كان الشاي أو الصودا أو أي مشروب آخر دافئا كان أم باردا فإن تأثيرها في تحسين الانتصاب هو نفسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا