الارشيف / المواطن / المواطن

غدا.. الأميرة سهيلة آل سعود والإعلامية نهال كمال ضيوف "صالون المحور"

يستضيف الدكتور حسن راتب، غداً، في برنامجه "صالون المحور الثقافي"، سمو الأميرة سهيلة بنت محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، والدكتور غازى محمد زين عوض الله المدنى ووزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور محمود أبو النصر، والإعلامية نهال كمال والفنان مجدى الحسينى والملحن محمد رحيم مجموعة كبيرة من الضيوف.

وجاء حلقة صالون المحور الثقافى تحت عنوان «الحب منابر ورايات» وبدأ حسن راتب كلمته بتعريف الحب قائلاً: "نحن نودع شهر شعبان ونستقبل الشهر الكريم شهر ، فإنه تتجلى أمامنا معانى الحب وإنكار الذات وهناك علامات كثيرة نشعر بها".

ورحب "راتب" بضيفة الصالون سمو الأميرة سهيلة قائلاً: "إنها أحد نماذج الحب لوطنها وأهلها وبلدها الثانى ، وقد تشرف الصالون بها، كما رحب بضيف الصالون الدكتور غازى محمد المدنى واصفا إياه بأن الثقافة جزء من الملامح التى تشكل شخصيته، مشيراً إلى أنه يملك صالونا من أقدم الصالونات.

كما رحب حسن راتب بالإعلامية نهال كمال قائلاً: إنه يحرص على التنوع فى الصالون الثقافى، وأنه عاصر قصة نهال كمال مع الخال عبد الرحمن الأبنودى، وكانت نهال تعلم حجم علاقتي بالخال، حيث تولدت بينى وبينه مشاعر حب جميلة ومشاعر عشق راقية وأصول كثيرة كنا نتفق عليها ونختلف، أيضاً فالحب لا يعنى الإتفاق المستمر ولكنه ثقافة تنقلنا من فكرة إلى فكرة.

وجاءت كلمة ضيفة شرف "صالون الحب" سمو الأميرة سهيله آل سعود وشكرت صاحب دعوتها لهذا الصالون الأكثر من رائع، وقالت، إن حبها لمصر ولأهلها لا يوصف وأنها سعيده جداً لحب أهل لها، وأنها ليست سعودية فقط بل مصرية الهوية وتحب الشعر جداً ورحبت بزوجة الخال عبدالرحمن الأبنودي الشاعر الكبير الراحل.

وقالت، إنها تعلمت منه الكثير في الشعر ورحبت أيضاً بالمستشار عدلي حسين الذي وصفته بأنه الأب الروحي لها وأنه من شجعها على الشعر وفي نهاية حديثها ألقت بعض أبيات الشعر عن الحب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا