الارشيف / المواطن / المواطن

معارض "أهلا " يشهد إقبالا واسعا في سيناء

تشهد منافذ بيع منتجات سيناء من الأعشاب المختلفة ومشتقاتها فى مدينة العريش بشمال سيناء، إقبالا واسعا فى شهر ، وأصبحت محلات العطارة، واجهة يومية لكثير من الزبائن الحريصين على التزود بحزم من الأعشاب إلى جانب البهارات المختلفة من منتجات طبيعية خالية من الإضافات الصناعية. 

واستحوذت باكيات المنتجات السيناوية الطبيعية فى معرض " اهلا "، وسط مدينة العريش على اهتمام أكبر من زوار المعرض، بينهم " راجيه محمد"، ربة منزل من سكان مدينة العريش، التي قالت إنها تحضر يوميا لشراء البهارات المشتقة من خلطات اعشاب سيناوية يعدها العطارون، إضافة لشراء أعشاب لتناولها كمشروبات ساخنة منها " المرمرية"، و" النعناع المجفف"، إضافة لشراء أهم وجبة وهى " الزعتر الجبلى". 

وقال " يوسف محمد سالم الحصينى"، أحد كبار تجار العطارة بشمال سيناء، والذى شارك فى إقامة معرض ضمن معارض " اهلا "، أنهم اعتادوا على المنتجات السيناوية من الأعشاب فى كافة المعارض، بينها معارض فى القاهرة والمحافظات يشاركون بها.

وأضاف " الحصينى"، إن منتجات سيناء الطبيعية تلقى اهتمام من كافة الزوار، ودائما أعشاب سيناء تكسب أكثر فى حيث يفضل الناس المنتجات الطبيعية الخالية من اى اضافت . 

وأشار إلى أن أشهر الأعشاب وأهمها " الزعتر" الذى ينمو ويسقى فى مناطق جبلية على مياه الأمطار، وكذلك نبتة " المرمرية" ذات الأستخدامات الطبية المتعددة.

وتابع أنه يتم أيضا شراء نباتات طبية وأعشاب منها الرزمانى والبردقوش، والشمر، والتى يتم تناولها كمشروب ساخن، وأوضح " الحصينى" إن الاسعار مخفضة فى معرض أهلا ، قياسا بما هو فى الخارج، لافتا أنه إلى جانب الأعشاب تتوفر الزيوت الطبيعية خصوصا زيت الزيتون السيناوى المعروف. 

وقال " محمد السيد" 55 سنة، من أهالى مدينة العريش، أنه من محبى تناول الأعشاب الطبيعية سواء كعصائر أو مشروبات ساخنة، ودائما واجهته هى محلات العطارة لشراء هذه الأعشاب بعضها ينمو فى سيناء واخرى يجلبها العطارون من مناطق اخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا