الارشيف / المواطن / المواطن

"عشماوي" يطلق أكبر مشروع لتطوير شاليهات القناطر الخيرية

قال محمود عشماوي، محافظ ، إنه تقرر إطلاق أكبر مشروع لتطوير منطقة شاليهات القناطر السياحية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، في إطار خطة المحافظة للنهوض بحدائق ومدينة القناطر سياحيًا، واستغلال إمكاناتها وموقعها الفريد في وضعها على الخريطة السياحية والخارجية.

وأشار المحافظ، إلى أن الإدارة المحلية، سيقوم بزيارة القناطر الخيري؛ لبحث إجراءات طرح المشروعات السياحية بالمدينة.

وأضاف "عشماوي"، أن تطوير القناطر الخيرية، يأتي على رأس أولويات المحافظة، خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تعود القناطر لسابق عهدها القديم، كأفضل منتجع للبسطاء والغلابة من أبناء ، مضيفًا، أن طبيعة السياحة للقناطر، معروفة وتحتاج لتضافر الجهود؛ لتطوير المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح، أن المشروع يتضمن إقامة شبكة مواصلات نهرية متميزة، ذات طابع أثرى خاص، إضافة إلى طرح باقي المنطقة للمستثمرين لتطويرها، وعمل جذب سياحي عالمي، من خلال إقامة المطاعم والكافيتريات والمناطق التجارية، والمناطق الخضراء، وإقامة المسابقات والعروض النهرية، وإقامة مرسى اليخوت، وإحياء مشروع تطوير محلج القناطر الأثري، وتحويله إلى فندق ومتحف دولي، باستثمارات تصل 2 مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا