المواطن / المواطن

بالصور.. المرج تعيش في القمامة.. والأهالي: "هو المرار ده ملوش حل!"

يعانى أهالي حي المرج من انتشار القمامة بمعظم الشوارع، علاوة على الفوضى المرورية بالحي، وعشوائية المواقف وحركة الميكروباص، وإشغالات الباعة الجائلين والمقاهي.

وقال مصطفى حسين، أحد سكان الحي، إن الباعة الجائلين والمواقف العشوائية يحتلون محيط محطة مترو المرج الجديدة، مشيرا إلى أن المواطنين لا يستطيعوا السير بسيارتهم نتيجة لغلق المنطقة من قبل الميكروباصات والباعة، كما أن المارة يتعرضون لبلطجتهم.

وتابع جمال حجاب، قائلا لرئيس الحي، العميد هاني محمد رضا: "تعالي يارئيس الحي شوف محلات الكشري واخدة نصف الشارع وكشري هند بالذات مش عارفين ندخل بيوتنا لدرجة أن إحنا بقينا نحس إننا مش في دولة ".

وأردف حمادة المتولي، أنه لا توجد أي رقابة على المواقف والأجرة أصبحت الضعف بعد ارتفاع أسعار الوقود، فضلا عن انتشار الباعة والبلطجية بشارع مؤسسة الزكاة.

وناشد ياسر الصغير رئيس الحي: "أرجو نظرة أمام محطة مترو المرج الجديدة الميكروباصات والبائعة الجائلين بيقفلوا الشارع".

وتابع مختار صبري: "اهتموا بالنظافة وبالزبالة اللي في كل شارع والنَّاس مش لاقيه أماكن مخصصه ترمى فيها رغم أن فاتورة الكهرباء عليها رسوم نظافة".

واستغاث الأهالي من إشغالات الطرق من قبل المحلات والمقاهي التي تغلق الشوارع، وانتشار التوك توك الذي يحدث مصائب ومشكلات بلا رقيب بحسب وصفهم.

واستكملت ثناء هلال: " شارع طلمبات الخزان فيه في وسط جزيرة الشارع حظيرة لدجاج وورشة لصيانة السيارات والتكاتك الخردة وقهوة في الليل لشرب المخدرات ".

وتابعت أن نصف شارع طلمبات الخزان أصبح ملك شخص يدعى أبو حماد وزوجته وأصبح الشارع يحتوى على جبل قمامة، مضيفة أنها دفعت ١٠٠ جنيه قبل لنظافة الشارع من أمام بيتها، حيث أنه لا يوجد في الشارع صندوق لجمع القمامة.

وأضافت سمر فاروق: "هو المرار دا ما لوش حل عندكم والله الواحد كره اليوم اللي سكن في المرج بالله عليكم الحي مليان فساد العمال اللي بيجوا يرفعوا الزبالة بيسيبوها علشان أصحاب الجراج بيدفعوا لهم علشان تفضل سور ليهم مش كفاية احتلالهم لتلت الشارع إن شاء الله هتقوم حريقه في الجراج بسبب الزبالة زي المرج الجديدة ارحمونا تعبنا من الزبالة والدخان ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا