المواطن / المواطن

الصحف القومية تبرز جولة "" الأفريقية وتحقيقات حادث قطاري الإسكندرية

تصدرت الجولة الأفريقية للرئيس عبد الفتاح التي تبدأ غدا عناوين وتغطيات الصحف المصرية الصادرة اليوم " الأحد " كما اهتمت الصحف بعدد من القضايا المحلية والمتعلقة بإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

ففي صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "الرئيس يبدأ جولة إفريقية غدا تشمل تنزانيا ورواندا والجابون وتشاد" قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح يبدأ غدا الاثنين، جولة إفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كلا من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد.


ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تصريحا قال فيه إن جولة الرئيس تأتى في إطار انفتاح على القارة ، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة.. وأضاف أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي، والتصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة ، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذاً في الاعتبار عضوية الحالية في الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي.

أما صحيفة "الجمهورية"، فتحت عنوان ": العربية للتصنيع لها دور مهم في التنمية" ، أبرزت تأكيد الرئيس عبد الفتاح أهمية الدور التنموي الذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها مؤسسة اقتصادية صناعية وطنية، مشيراً إلي أهمية مواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها. فضلاً عن الاستمرار في مساعي الدفع قدماً بالتعاون مع الدول الأجنبية؛ ولاسيما الأفريقية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري معها خلال الفترة القادمة بما يساهم في زيادة تصدير المنتجات المصرية المدنية والعسكرية.


ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تناول فيها ما جاء في اجتماع الرئيس مع الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛حيث قال إن رئيس الهيئة استعرض تقريراً حول جولته مؤخراً في عدد من الدول الأفريقية شملت كلا من نيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق عبد العزيز سيف استعرض نشاط الهيئة العربية للتصنيع في المجالين العسكري والمدني، ومشاركة الهيئة في العديد من المشروعات في المجال المدني وخاصة مشروعات البنية التحتية مثل إنشاء محطات تحلية المياه ومشروعات الصرف الصحي وتصنيع معدات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، فضلاً عن صناعة السيارات للاستخدامات المختلفة وصناعة الأجهزة والمعدات الإلكترونية، بالإضافة إلي دورها الأساسي في تصنيع المعدات والأجهزة العسكرية.

وفيما يخص الشأن الاقتصادي تناولت صحيفة "الأهرام" - تحت عنوان "سحر نصر: منطقتان استثماريتان في الأقصر" - الاجتماع الذي عقدته الدكتورة سحر نصر الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد العناني، الآثار، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، فأشارت إلي أن الاجتماع تناول ترتيبات وضع الوزيرة حجر الأساس لإنشاء فرع مركز خدمات الاستثمار في المحافظة.


وقالت الدكتور سحر نصر إنها بحثت مع محافظ الأقصر الخطة الاستثمارية للمحافظة، وإنشاء منطقتين استثماريتين، الأولى شاملة والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الاستفادة من المناطق الأثرية الكبيرة فى المحافظة فى جذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة بالأقصر، تسهم في جذب السياحة، فضلا عن تناول الصحيفة أن الدكتورة سحر نصر أكدت أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية شاملة في جميع المحافظات.


واستعرضت الصحيفة لقائي الوزيرة مع وفد «تاينانج» الصينية العاملة في مجال تدوير النفايات، لبحث إنشاء مصنع لتدوير النفايات في مدينة السادات في المنوفية، ولقاء مع مستثمر الهندي البريطاني، محمد راشد، صاحب «ماجور ترافيل» التى تعمل فى بريطانيا والفلبين ويرغب في الاستثمار في ، عبر إنشاء مركز اتصالات عالمي، يسهم في الترويج وجذب السياح إلى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المواطن من خلال الرابط التالي المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا