الارشيف / الإمارات / الإمارات اليوم - Emarat alyoum

مبنى تجاري في دبي يدخل "غينيس"

دخل مبنى تجاري في دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أكبر كمية صب أساسات خرسانية مستمرة والتي بلغت 19793 مترا مكعبا بحسب إدارة المباني بالبلدية.

وقالت مديرة الإدارة، المهندسة ليالي الملا، إن المشروع عبارة عن مبنى تجاري سكني مكون من (سردابين + أرضي+ 19 طابقا) وبتكلفة بلغت 290 مليون درهم وتمت مباشرة العمل به في فبراير 2016 ومن المتوقع إنجازه في فبراير 2018.

وأوضحت بأن مراقبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية حضروا عملية صب الخرسانة والتي استمرت من الساعة السادسة والنصف صباح يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2016 وحتى الساعة الواحدة يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2016 أي نحو 42 ساعة عمل مستمرة.

واضافت "بلغ معدل صب الخرسانة في الساعة الواحدة نحو 500 متر مكعب وتم استخدام 14 مضخة خرسانية و125 نقل خرسانة جاهزة لهذا الغرض وشاركت 3 مصانع لتوريد الخرسانة".

وأشارت الى أن الخرسانة المستخدمة هي الخرسانة الخضراء - المستدامة - المصنعة من مواد إسمنتية صديقة للبيئة وهي المصرح بإنتاجها في مصانع الخرسانة المعتمدة في دبي حيث تخضع كافة مصانع الخرسانة الجاهزة بالإمارة لإشراف ورقابة بلدية دبي.

يشار إلى أن الرقم السابق الذي كان مسجلا في الموسوعة كان لسانت بطرسبرغ في روسيا 1 مارس 2015 وهو 19624 مترا مكعباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الإمارات اليوم - Emarat alyoum من خلال الرابط التالي الإمارات اليوم - Emarat alyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا