الارشيف / الإمارات / الإمارات اليوم - Emarat alyoum

بلدية أبوظبي تصادر مستحضرات تجميل محظورة

نظمت بلدية مدينة أبوظبي حملة تفتيشية على محال بيع مستحضرات التجميل في منطقة الشهامة، بهدف التأكيد على المعايير الصحية حفاظاً على سلامة الأفراد، أسفرت عن مصادرة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، وتحرير 15 إنذاراً كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية.

وأفادت البلدية بأن الحملة تأكيد على التزام الشؤون البلدية والنقل بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المنشآت ذات العلاقة المباشرة مع أفراد المجتمع، موضحة أن الحملة تندرج ضمن خطتها في الاشتراطات الصحية على قطاع الأنشطة التجارية، ومن ضمنها محال بيع مستحضرات التجميل، نظراً لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر في صحة أفراد المجتمع، والسعي نحو مطابقة المواد مع المواصفات المعمول بها في أبوظبي بشأن تداول وتخزين هذه المواد.

وأوضحت البلدية أنها رصدت خلال الحملة العديد من الظواهر والممارسات المخالفة للاشتراطات الصحية في هذه المحال، وبناءً على ذلك تم رصد عدد من المحال غير المستوفية للشروط الصحية من قبل مفتشات مركز بلدية الشهامة، وتم تحرير 15 إنذاراً كتابياً بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية، حيث عمد عاملون في هذه المنشآت الى بيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، ومواد محظورة ومجهولة المصدر، ما تشكل خطراً على أفراد المجتمع.

وأشارت البلدية إلى أنها نفذت حملة تثقيفية وتوعوية موجهة للعاملين في هذه المنشآت، وقامت بتعريف وتوجيه أصحاب المنشآت والمحال بضرورة أفضل المعايير الصحية، وذلك لضمان سلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على الصحة العامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الإمارات اليوم - Emarat alyoum من خلال الرابط التالي الإمارات اليوم - Emarat alyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا