الارشيف / الإمارات / الإمارات اليوم - Emarat alyoum

«ويـاك» تشمل 170 عيادة في المدارس الخاصة

أطلقت هيئة الصحة بدبي، أمس، المرحلة الثانية من مبادرة «وياك»، التي تستهدف 170 عيادة مدرسية في القطاع الخاص في دبي، وسسترسل الهيئة الاشتراطات الواجب توافرها إلى مسؤولي العيادات المدرسية، والتعاون معهم لاستكمال غير المتوافرة منها، وستمنحها مهلة كافية لتصويب أوضاعها قبل المباشرة في تحرير المخالفات ضد غير الملتزمين.

وتفصيلاً، أكدت مدير إدارة التنظيم الصحي في الهيئة، الدكتورة ليلى المرزوقي «أهمية المبادرة التي ستقوم من خلالها الهيئة بتنظيم ورش عمل وزيارات تفتيشية تطويرية للعيادات المدرسية في القطاع الخاص، بهدف نشر الوعي والتوجيه والتوعية المستمرة بمعايير الجودة في الإمارة».

من جهتها، قالت رئيسة شعبة إدارة الأداء بقسم ضمان الجودة بالهيئة، أمل المحرزي، إن ورشة عمل عقدت في مكتبة راشد الطبية، حضرها أكثر من 140 ممثلاً للعيادات المدرسية الخاصة، خلالها التشريعات والمعايير الناظمة للعمل الصحي بدبي، ومواصفات مبنى العيادة المدرسية، ومدى ملاءمته لتقديم الخدمات الطبية للطلبة من حيث المساحة وغرف الاستشارة الطبية والعلاج، والتطعيم، والأجهزة والمعدات الطبية. وأوضحت أن «الهيئة سترسل هذه الاشتراطات إلى مسؤولي العيادات المدرسية، والتعاون معهم لاستكمال غير المتوافرة منها، وستمنحها مهلة كافية لتصويب أوضاعها قبل المباشرة في تحرير المخالفات لمستحقيها من غير الملتزمين بالمعايير والاشتراطات الخاصة بهذه العيادات».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الإمارات اليوم - Emarat alyoum من خلال الرابط التالي الإمارات اليوم - Emarat alyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا