الارشيف / الإمارات / الإمارات اليوم - Emarat alyoum

«إسعاف دبي» تستجيب لـ 20% من البلاغات في 4 دقائق

أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، بأن المؤسسة تنافس عالمياً في ما يتعلق بزمن الاستجابة للبلاغات، إذ نجحت في الاستجابة لـ20% من البلاغات هذا العام خلال أربع دقائق تقريباً.

وقال بن دراي إن المؤسسة تعمل على نشر محطات الإسعاف في أنحاء الإمارة كافة، وتزود أسطولها بأحدث وأسرع المركبات، بما يضمن تلبية البلاغ، والوصول للمريض أو المصاب في أقل زمن ممكن، مشيراً إلى أن عدد النقاط الإسعافية في دبي بلغ 80 نقطة، إضافة إلى 13 نقطة في مطارات دبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقد أمس، للإعلان عن إطلاق الدورة الثانية من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف في مارس المقبل، بالتزامن مع فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ، الذي سيقام من 21 إلى 23 مارس المقبل، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقال بن دراي إن المؤتمر سيشهد مشاركة مئات الخبراء والمتخصصين والأطباء والمسعفين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، كما ستحضره مجموعة كبيرة من المحاضرين والمتحدثين من المؤسسات والهيئات العالمية المعنية، وستسعى المؤسسة إلى تعزيز دورها في رقي المجتمع وتأمينه ضد الأخطار بمختلف أنواعها.وأكد أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بلغت مرحلة متقدمة من الجودة، حيث يقارب زمن استجابتها للحوادث أفضل المعدلات الزمنية العالمية، ما جعل دولاً عدة مهتمة بدراسة الخبرات المهنية لإسعاف دبي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ، الدكتور عبدالسلام المدني، إنه من المتوقع مشاركة 2000 شخص في المؤتمر من 30 دولة و4000 زائر، وتتضمن الدورة الثانية برنامجاً علمياً، يقدم مجموعة واسعة من الموضوعات العلمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الإمارات اليوم - Emarat alyoum من خلال الرابط التالي الإمارات اليوم - Emarat alyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا