الإمارات / الخليج

272 مخالفة لأصحاب محال لم يلتزموا بمعايير النظافة في أبوظبي

أبوظبي: أحمد أبو شهاب

كشف هادي سالم العامري مشرف قسم الصحة في بلدية مدينة أبوظبي- الوثبة، أن البلدية حررت منذ بداية العام الجاري 272 مخالفة بحق أصحاب محال وأشخاص لم يلتزموا بمعايير الحفاظ على نظافة المنطقة وشوارعها ومرافقها العامة، وذلك خلال حملات رقابية وتفتيشية في كل من منطقة الوثبة وبني ياس «شرق وغرب» ومنطقة المفرق والشوامخ والوثبة والنهضة، فيما أهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن.
وأكد العامري ل«الخليج»، أن الحملات المكثفة تأتي ضمن جهود الشؤون البلدية والنقل - بلدية مدينة أبوظبي، بتوفير أعلى المعايير والمواصفات البيئية والصحية في المدن، مشيراً إلى أن البلدية تسعى خلال حملاتها، إلى تحقيق تقدم في الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة أبوظبي، وذلك عن طريق تكثيف وتعميق دورها في القضاء على جميع سلبيات المظهر العام.
وأوضح أن الحملة تستند إلى إجراءات قانونية متضمنة في القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي واللائحة التنفيذية الخاصة بهذا الأمر، لافتاً إلى أن فريق المفتشين والطاقم الرقابي مجهز بأعلى الكفاءات العالمية، وقادرون على رصد كافة المشوهات بما تحقق الشروط والمعايير. وعن أهم المخالفات، قال العامري: يأتي إلقاء المخلفات في الأماكن غير المخصصة لذلك، تليها مباشرة فئة من يترك مياه التنظيف والمكيفات تتسرب إلى الشوارع والطرقات، والبصق في الأماكن العامة، وغسيل السيارات في الشوارع العامة، ونشر الغسيل على واجهات المباني والشرفات.
وأضاف: لا يوجد أي تساهل في الإجراءات التي تتخذها ضد المخالفين، وفي حالة ثبوت المخالفة من قبل المفتشين وتوثيقها، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور بمخالفتهم، وتغريمهم مالياً، ويسبقها إنذار في حالة مخالفة المحل أو الشخص لأول مرة.
وأوضح العامري، أن أبرز اشتراطات المظهر العام للمدينة، هي عدم نشر الغسيل على الواجهات الأمامية والشرفات للمباني السكنية، وعدم وضع أطباق اللاقطة على الشرفات والنوافذ أو الأسطح في كميات كبيرة، مشيراً إلى أنه تم إنذار 15 بناية سكنية ومخالفة 6 من بينهم بسبب وضعهم للأطباق اللاقطة بعدد كبير على الأسطح.
وأشار إلى أن قسم الصحة في بلدية مدينة أبوظبي- الوثبة يطلق العديد من الحملات التوعوية للجمهور حول المظهر العام للمدينة، تتضمن إلصاق لوحات تحذيرية وإرشادية وتوزيع «بروشورات»، بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والأوردو والبنغالية.
ونوه بأن بلدية الوثبة حررت خلال مجموعة من الحملات 7 إنذارات بشأن الأعلام التالفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الخليج من خلال الرابط التالي الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا