الارشيف / صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة فوائد تمارين السباحة لمعالجة آلام الظهر

تعد التمارين الخاصة بالسباحة من أهم التمارين الرياضية بالفعل حيث أنها تفعل بالجسم المعجزات مفعول السحر الذي يقضي على الآلام و الأوجاع المختلفة داخل جسم الإنسان تساعد تمارين السباحة على تنمية عقل الإنسان بصورة فعالة و التحسين من قوة الخلايا الدماغية وقوة العضلات وأيضا قوة الأجهزة الحيوية للجسم وأهمها القلب كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية باستمرار ، كما أنها تخلق حالة من الاسترخاء و تعديل المزاج والمتعة و تساعد التمارين على تقليل حرارة الجسم خاصة بفصل الصيف وتجديد الطاقة كما أن السباحة بالماء الدافئ تساعد على استرخاء العضلات و إزالة الأوجاع و الآلام المختلفة .

فوائد تمارين السباحة في معالجة آلام الظهر والمفاصل:
حسب الدراسة التي أجرتها جامعة University of Extremadura أن الفوائد الصحية للسباحة عديدة بجانب المساعدة في علاج آلام الظهر و التخلص من وجع المفاصل وتساعد السباحة في القضاء على أمراض السمنة وتحسين قوة العضلات و المساعدة على تخفيف التوتر وأيضا تفيد السباحة أثناء الحمل حيث تسهل من الولادة الطبيعية و تنشط حالة الجنين العصبية و تطفي جانبا من المرح و تعديل المزاج و التخلص من التوتر وهي من أهم الرياضات الهوائية التي تحرق أكثر من 800 سعره حرارية أيضا يمكن أداء تمارين السباحة بشكل جماعي لذلك سوف نتعرف على الفوائد الصحية لتمارين السباحة ..

المشي من الرياضات المفيدة جدا واسهلها خصوصا على كبار السن لكن هناك فوائد لم تعرفها من قبل تعرف عليها عبر المقال التالي : 10 فوائد من رياضة المشي

آلام الظهر : تعد هي الوجع الأكثر انتشارا في هذه الأثناء حيث أن الظهر مركب من عضلات وأربطة وأوتار و الفقرات التي هي عبارة عن بطانة مستديرة مكونة من مادة غضروفية من الممكن أن يحدث آلام الظهر مع التوتر العضلي أو بروز العضلات أو مع الإصابة بعرق النسا أو حدوث التهاب المفاصل و هشاشة العظام أو نتيجة الإرهاق الزائد أو الجلوس كثيرا خاصة لو كنت من ممارسي الأعمال المكتبية تساعد تمارين السباحة في علاج توتر الأنسجة الضامة بالجسم و التخلص من التوتر العضلي و إراحة عضلات الظهر كما أنها من الرياضات المفيدة لمن تعرضوا لحوادث أو ليس لديهم مقدرة على الحركة تساهم تمارين السباحة في معالجة آلام التهاب المفاصل و العضلات خاصة السباحة بالمياه الدافئة فإنها تساعد على فك العضلات والتخلص من التشنج العضلي كما أنها مناسبة لحالات هشاشة العظام.

الضغط و الإجهاد : غالبا ما يصاحب الضغط و الإجهاد آلام متفرقة بالجسم أهمها الآلام العضلية و الصداع لذلك فتمارين السباحة الهوائية تعمل على رفع كفاءة طاقة الجسم و تعزيز مستويات الطاقة بشكل كبير تساعد تمارين السباحة في رفع هرمون الأدرينالين الناقل الأساسي من عمليات الاستقلاب يعمل على صرف الكثير من الطاقة المخدرة و يعمل على زيادة نبض الأوعية الدموية والقلب لذلك يقضي على التوتر و القلق و الإجهاد كما أنه من أهم النواقل العصبية.

عملية استقلاب الدهون نسمع بها دائما وخطورتها لكن كيف تحدذث وماهي خطورتها ؟ هذا كله بالتفاصيل بالمقال : كيف تحدث عملية استقلاب الدهون داخل الجسم ؟

المساهمة في بناء القوة العضلية: من يمارسون التمارين بشكل منتظم ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل لديهم قدرة كبيرة على التحمل العضلي كما أنها تساهم في بناء القوة العضلية للجسم و تساهم في إعادة توازن العضلات المصابة لذلك يلجأ أطباء العلاج الطبيعي لعلاج المصابين داخل الماء لأنه يساهم في شفاء العضلات المصابة بشكل أكثر فعالية و يمنع تدهور العضلات السليمة خاصة في مسابح المياه الدافئة و المسابح الخاصة بالمعادن والأملاح المياه المعدنية.

مهم للحامل : السباحة في فترة الحمل على عكس الشائع ليست مضره بل على العكس من ذلك تخفف من آلام المفاصل و آلام الظهر و تقضي على اضطرابات الحمل غير المريحة وتصبح الحامل أقل عرضة للإجهاد ممارسة السباحة للحامل لمدة 30 دقيقة أسبوعيا كفيلة ببناء لياقة الحامل البدنية و تسهيل الولادة و تخفيف آلم الورك وتحسين الدورة الدموية وتخفيف التورم الناتج عن انحباس السوائل يحدث غالبًا عند الحامل فيحدث تورم القدم و يقضي على التعب و الإجهاد و يعزز من النوم الصحي ..

مرضى سرطان الثدي : السباحة بعد العملية أو بعد فترة الجراحة تساعد على تشديد العضلات الضعيفة و تحسين الحالة المزاجية للسيدة و القضاء على الإجهاد و التعب الدائمين.

من المفيد جدًا ممارسة السباحة في الصباح الباكر بعيدًا عن ضوء الشمس او في الغروب في حالة وجود وجع بالعظام والعضلات يفضل المسابح الدافئة في جميع الأحوال يفضل أن يكون لم مدرب في حالة عدم معرفة السباحة لتجنب الحركات الخاطئة ..

دائماً مانسمع ان زواج الاقارب يكون احياناص خطير على الصحة ! فكيف يكون ذلك ؟ يمكن معرفة التفاصيل عبر المقال : مخاطر وعواقب زواج الاقارب صحياً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا