الارشيف / صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة تعرف على أضرار وفوائد الزعرور البري للقلب

يعد الطب البديل أحد أهم مجالات الطب في علاج الكثير من الأمراض ، صحيح أن الطب البديل ليس العلاج بالأعشاب فقط ، إلا أن مجال العلاج بالأعشاب هو الجزء الأهم من أجزاء الطب البديل ، وقد ساهم الطب البديل في تطور الطب الحديث بشكل كبير ، خاصة تطور العلاجات والأدوية الطبية ، حيث تم الإعتماد في تطوير العديد من طرق العلاج الجديدة على العلاجات والأعشاب التي كان يستخدمها المعالجون بالأعشاب ، وبالتالي فالطب البديل والعلاج بالأعشاب مازال حتى الآن مهمآ ويعتمد عليه الكثيرون في علاج مختلف الأمراض ، حتى أمراض العصر الخطيرة والمزمنة .

وأمراض القلب هي أحد الأمراض التي يعتمد فيها الكثيرون على الطب البديل والعلاج بالاعشاب ، حيث أن هناك عددآ هائلآ من الأعشاب التي تستخدم في علاج أمراض القلب ، والوقاية من مضاعفاتها ، وبعض الأطباء يعملون بالفعل على الجمع  بين العلاج بالأعشاب والأدوية الطبية الحديثة لمرضى القلب ، فينصح المريض بعدم ترك الدواء مع إمكانية استخدام الاعشاب و الجمع بين الاثنين .

الزعرور البري : يشتهر الزعرور البري وعشبته بأنهما أحد أكثر أنواع الأعشاب التي يعتمد عليها المعالجون بالأعشاب في علاج الكثير من الأمراض القلبية ، والزعرور البري هو شجرة صغيرة ذات أشواك و أزهار صغيرة ، وهي تنمو في شهر مايو ، وتتفتح أغصانها وتنمو ثمارها مشكلة عناقيد حمراء اللون .

وغالبآ ما تنمو شجرة الزعرور البري في دول آسيا وأمريكا الشمالية ، وهناك يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض ، أشهر هذه الأمراض هي الأمراض القلبية بأنواعها المختلفة ، حيث اشتهرت عشبة الزعرور البري بأنها علاج فعال لأمراض القلب ، حتى أن الآن يتواجد في الصيديات حبوب مكونة من عشبة الزعرور البري لعلاج الأمراض القلبية .

وفيم يلي نتعرف على فوائد عشبة الزعرور البري في علاج أمراض القلب المختلفة وأضرارها الخطيرة أيضآ .

فوائد الزعرور البري لمرضى القلب :
1 – تستخدم عشبة الزعرور البري لعلاج الجلطات القلبية الخطيرة ، حيث تحتوي هذه العشبة الهامة جدآ على مواد تساعد على زيادة سيولة الدم ، وتقاوم تخثر الدم وتجلطه ، وبالتالي فهي تحمي القلب من الجلطات المختلفة .

2 – يحتوي أيضآ نبات الزعرور البري على عدد هائل من مضادات الأكسدة ، ومضادات الأكسدة الموجودة في الزعرور البري تشبه إلى حد كبير مضادات الأكسدة الموجودة في العنب ، وهي تعمل على محاربة الجذور الحرة ، والجذور الحرة هي جذور تسبب موتآ في خلايا الجسم ، وبالتالي ينتج عنها الإصابة بأمراض خطيرة ، كأمراض القلب والسرطان وغيرها .

3 – يساعد تناول ثمار الزعرور البري في تحسن حالة القلب عن طريق فتح الأوردة التاجية ، ويؤدي فتح الأوردة التاجية إلى زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب ، ونجاح هذه العملية يعني الوقاية من الكثير من الأمراض القلبية الخطيرة .

4 – تنظم عشبة الزعرور البري من ضربات القلب ، فيعتبرها المعالجون بالاعشاب العلاج الأفضل لإضطراب ضربات القلب ، كما أنها تعالج بكفاءة كبيرة الرجفان الأذيني ، وإضطراب كهرباء القلب .
5 – تستخدم ثمار الزعرور البري في تقوية عضلات القلب ، كما أنها تساعد في تقوية الاعصاب المغذية للقلب ، وتحميها من التلف أو الإصابة بالأمراض الخطيرة .
6 – إن الاستخدام المستمر لعشبة الزعرور البري يضمن الحفاظ على صحة شرايين القلب ، كما انه يحافظ على خصائص هذه الشرايين ، فيجعلها مرنة وقوية ، ويحميها من التصلب والإنسداد ، أو الضيق .

أضرار استخدام عشبة الزعرور البري لمرضى القلب : حذرت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب من استخدام مرضى القلب لعشبة الزعرور البري دون اللجوء لطبيب متخصص ومراجعته قبل استخدامها ، فعلى الرغم من الفوائد المذهلة التي تمنحها هذه العشبة للقلب ، إلا أن الاستخدام غير المحسوب لها قد يشكل أضرار خطيرة على صحة مرضى القلب .

فعلى سبيل المثال قد يعتبر تناول عشبة الزعرور البري خطير جدآ في حالة قيام مرضى الجلطات القلبية بتناولها ، فهم في أغلب الوقت يتناولون أدوية تحافظ على سيولة الدم ، وعشبة الزعرور تزيد من سيولة الدم أيضآ ، وبالتالي فقد يتعرض هؤلاء المرضى للنزيف الحاد نتيجة استخدام عشبة الزعرور البري إلى جانب الدواء .

كما أن بعض الادوية قد يتوقف مفعولها إذا تم تناول عشبة الزعرور البري معها ، وتصبح حياة مريض القلب في خطر بسبب تناول هذه العشبة ، لذلك فمن الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام هذه العشبة والإلتزام بما يحدد هو وعدم اللجوء للعلاج بالأعشاب دون علمه .

تعرف واطلع على بعض النصائح من الخبراء عبر المقال : نصائح الدكتور سعيد حساسين للتخسيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى