الارشيف / صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة تعليمات شراب كولاكس Kulax

شراب كولاكس Kulax يحتوي على المادة الفعالة اللاكتوز Lactose وهي المادة الفعالة المسئوله عن الأثر الملين الذي يقوم به شراب كولاكس Kulax حيث يقوم اللاكتوز بتحفيز إفراز الماء مع البراز وبالتالي تسهل عملية خروجه خارج الجسم بسهولة ، فهو يعمل كمسهل اسموزي يمتص الماء ويدفعها الى البراز وبعد انتهاء مفعوله تقوم البكتيريا الموجودة في الامعاء بتكسيره مما يجعل وسط الامعاء حامضي ونتيجة لذلك يمنع خروج الامونيا الى الدم ، الامونيا مادة سامة يقوم الكبد بالتخلص منها وفي حالات المرضى المصابون بأمراض الاعتلال الكبدية لا يستطيع المريض التخلص منها وبالتالي يعاد امتصاصها وتصل الى المخ وتسبب اعتلال المخ والسكتات الدماغية ، لذلك يمكن استخدام شراب كولاكس Kulax في هذه الحالات للوقاية من الاعتلال الدماغي الكبدي .

◄ دواعي استعمال شراب كولاكس Kulax : يستخدم في علاج حالات الامساك المؤقتة وكذلك في حالات الامساك المزمنة وخاصةً مع المرضى كبار السن ، يمكن استخدامه للوقاية من امراض الاعتلال المخية والسكتات الدماغية .

◄ موانع استخدام شراب كولاكس Kulax : يمنع استخدام شراب كولاكس Kulax في حالة وجود حساسية من المادة الفعالة اللاكتوز او احد المكونات الاخرى الغير فعالة والمكونة للشراب ، يمنع استخدام شراب كولاكس Kulax في حالات المرضى الذين لديهم المتلازمة الوراثية التي لا تتحمل انواع معينة من السكر مثل الجالاكتوز والفركتوز ، كما يمنع استخدامه في حالة وجود انسداد معوي لذلك يجب اخبار الطبيب في حالة وجود اي امراض او انواع حساسية لديك .

◄ الحمل والرضاعة : لا توجد ادلة او فحوصات معملية تثبت امكانية تناول شراب كولاكس Kulax اثناء فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية لذلك عليكي استشارة الطبيب في حالة وجود حمل او ان كنتي ترضعين طبيعياً واتباع تعليماته وارشاداته بدقة .

◄ احتياطات قبل تناول شراب كولاكس Kulax : يجب استعمال الدواء بحذر في حالة كبار السن اكبر من 65 سنة وفي حالة المرضى المصابين بالاعتلال الكبدي ، كما يجب استعماله بحذر في حالة مرضى السكر لاحتوائه على الفركتوز ، وكذلك في حالة المرضى الذين يعانون من عدم تحمل سكر اللاكتوز .

◄ الاثار الجانبية : شراب كولاكس Kulax جيد التحمل ولا يسبب اثار جانبية الا في حالات الجرعات الزائدة او الاستخدام المزمن ومن هذه الاعراض التي يسببها اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الم في البطن وعسر الهضم وانتفاخ ومغص شديد واسهال والقئ والغثيان وبعض التشنجات وجفاف الفم والحلق .

◄ الجرعة وطريقة الاستخدام : يتم تناول ملعقة واحدة ثلاث مرات يومياً مع او بدون الطعام ويمكن اضافته الى عصير الفاكهة او الحليب ، لا يجب استخدامه اذا كنت تعاني من الام البطن او الغثيان او القئ ، يجب شرب الكثير من السوائل التي لا تحتوي على الكافيين اثناء استخدام شراب كولاكس Kulax كما لا يجب تناول هذا الدواء اذا كنت تتناول ادوية الحموضة ويجب استشارة الطبيب لضبط الجرعة وتنظيم المواعيد .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا