صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة هل يمكن إستخدام أوميغا 3 لتسريع نمو الشعر

من منا لا يريد أن يبدو شعره أكثر صحة ولمعان ؟ إذا كنت في محاولة لتجديد نشاط شعرك بعد فترة كبرة من الإهمال حتى يصبح أكثر لمعان وحيوية عن ما كان عليه ,هنا سوف نقوم بعرض بعض من الطرق التي تمكنك من رعاية شعرك ومساعدته على النمو بشكل سريع.

لابد من وضع الفواكه والخضروات في لائحة الطعام الخاصة بك ,قد يبدو هذا ليس لديه صلة بالشعر بالنسبة لك ,ولكنه يحدث فارقا كبيرا جدا ,حيث يحتوي النظام الغذائي على فائدة إضافية تتمثل في تحسين جسمك أيضا ,يجب عليك التأكد من أنك تحصل على البروتين بصورة كافية في نظامك الغذائى لأن الشعر يتكون بصورة كبيرة من البروتين , والناس الذين يعانون من فقدان الشهية العصبي أو الذين يخضعون لبرامج فقد الوزن  يجب أن يركزو على إستخام البروتين بصورة كبيرة ,وتتمثل البروتينات في :

اللحوم الخالية من الدهون ونجدها متوفرة في الدجاج والديك الرومي والأسماك والبيض ومنتجات الصويا والفول والمكسرات ,وهذه الأطعمة سوف تعزز إنتاج الكيراتين الصحي وهو المسئول عن بناء الشعر.

تناول الأنواع الصحية من الدهون ,حيث أن هناك دهون ضرورية لنمط حياة صحي وأيضا إنتاج شعر صحي والدهون تعمل على المساعدة في الحفاظ على شعر صحي , وأيضا يجب تناول الدهون المشبعة والأحماض الدهنية الغير مشبعة , والدهون المهدرجة وكذلك دهون أوميغا 3 الموجودة في الزيوت البحرية والنباتية , هي جيدة جدا لصحة الشعر وأيضا أقراص فيتامين ب المركب يحتوي على زيوت السمك والتي تساعد على نمو بصيلات الشعر .

تأكد من حصولك على مايكفي من الحديد والزنك مع الفيتامينات لدورها في خلق شعر صحي, حيث يعتبر الحديد هو المسئول عن إيصال الأكسجين إلى خلايا الجسم , واللحوم الحيوانية وسيلة عظيمة للحصول على الحديد ولكن إذا كنت شخص نباتي يمكنك تناول الفول والعدس ومنتجات الصويا , على الجانب الآخر يساعدك الزنك في إصلاحالأنسجة الخاصة بك والتأكد من أن الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر تعمل في طريقها الصحيح , ويمكنك الحصول على الزنك عن طريق تناول المحار ولحم البقر المشوي وجنين القمح واليقطين المحمصوبذور القرع والشوكولاته الداكنة ومسحوق الكاكاو.

الحصول على ما يكفي من فيتامين C: يعد النقص في فيتامين C يمكن أن يسبب ضعف للشعر بوجه عام ،ويصبح عرضة للكسر, يستخدم فيتامين C لبناء الكولاجين داخل الجسم، وهو أمر حاسم في تطوير نمو الشعر, يساعد فيتامين C أيضا في زيادة الحديد، لبنية أخرى من الشعر، لذلك الحفاظ على مستويات جيدة من فيتامين C ضرورية لإمتصاص الحديد,

لا يمكن للجسم أن ينتج فيتامين C من تلقاء نفسه, ولذلك فمن الأهمية  أن تأكل وتشرب الأطعمة التي تحتوي على تركيزات عالية من فيتامين c مثل الشمام، والحمضيات، والقرنبيط، والفلفل، والسبانخ كل هذه الأطعمة رائعة وعظيمة  وتكتظ بفيتامين C,
توصي الحكومة بأن يتناول 45 ملغ / يوميا من فيتامين C للأطفال من سن 9-13, وحوالي 70 ملغ / يوميا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 وبين 75 و 90 ملغ / يوميا للبالغين.

تجنب إستخدام الأساليب التي تفرض ضغوطا غير ضرورية على الشعر,مثل تسريحة  ذيل الحصان الضيقة، ووضع الضغط على المسام, بدلا من ذلك، يمكنك  محاولة إختيار تصفيفة للشعر التي تقلل من الضغط على المسام الخاصة بك، بحيث يمكن أن تعزز نمو صحي للشعر .

تنظيف شعرك بعناية, إستخدام المنتجات المناسبة عند تنظيف شعرك, والإعتماد على كيفية الزيت  والشامبو على شعرك فقط حوالي 3-4 مرات في الأسبوع, أنت لا تحتاج إلى الشامبو يوميا، حيث سيؤدي ذلك إلى إمتصاص الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك.
إذا كان نوع الشعر لديك جاف قد ترغب في غسل الشعر فقط 2-3 مرات أسبوعيا، والزيوت الطبيعية هي المفتاح لشعر قوي وصحي, الناس الذين لديهم بشرة دهنية ربما تريد غسل الشعر أكثر من 3-4 في الأسبوع، وتراكم الزيت يمكن أن تكون ضارة لنمو الشعر.
إختيار المنتجات التي تحتوي على المكونات التي تجعل الشعر يتمتع بصحة جيدة , المكونات مثل الأفوكادو وجوز الهند والجوجوبا وزيت الزيتون كلها مفيدة عند إستخدامها في الاعتدال,  وتساعد على الإحتفاظ بالرطوبة والزيوت وتقليل التقصف وغيرها من تلف الشعر.

المخاوف الصحية يمكن أن تؤثر على نمو الشعر

تأكد من أن أي مخاوف صحية قد تكون لديكم لا تساهم في إعاقة النمو في كل من الرجال والنساء، مجموعة من القضايا الطبية يمكن أن تتسبب في تباطؤ إنتاج الشعر, ومعالجة هذه القضايا الطبية، في بعض الحالات، يسبب إنتاج الشعر والعودة إلى وضعه الطبيعي.

تحدث مع طبيبك إذا كان لديك أي الظروف الطبية وتشخيص، لأنها قد تساهم في فقدان الشعر أو نمو الشعر , وكما ذكرنا أعلاه، أن إنخفاض عدد خلايا الدم والغدة الدرقية  بالإضافة إلى عدم التوازن في الهرمونات، يمكن أن تسهم في عدم نمو الشعر .
اسأل طبيبك عما إذا كان أي الأدوية التي تتناولها قد يكون من العوامل في فقدان الشعر أو لا ,و إن كانت جميعها مرتبطة بدواء حب الشباب، وتنظيم النسل، والمنشطات، ومضاد للتجلط ، ومضادات الإكتئاب كلها تؤدي إلى فقدان الشعر في كل من الذكور والإناث.
التحدث مع طبيبك قبل البدء في أي  منتجات نمو للشعر , لأنها قد تتداخل مع الأدوية الأخرى التي تتناولها, واستشارة الطبيب قبل البدء في إتباع نظام غذائي, والتغذية غير السليمة هي عامل في عدم  نمو الشعر .

تحقق من وجود إلتهابات في فروة الرأس, يمكن أن يوجد إلتهابات داخل فروة الرأس، والناجمة عن تلف منطقة فروة الرأس، ومنع المسام من النمو بطريقة صحية ,إذا كنت تعتقد أنك قد تكون لديك عدوى فروة الرأس وليس مجرد قشرة الرأس، والتحدث مع طبيبك حول الأدوية الموضعية والمضادة للفطريات التي يمكن إستخدامها لعلاج عدوى فروة رأسك قبل مناقشة العلاجات ونمو الشعر, واستهلاك الكثير من الوقت، مرة واحدة يتم الشفاء من العدوى فروة الرأس أولا ، وبعد ذلك يستمر نمو الشعر الطبيعي.

تحقق من الإختلالات الهرمونية, في كل من الرجال والنساء، ويمكن أن للإختلالات الهرمونية التي يسببها إنقطاع الطمث، والحمل، أو مستويات هرمون التستوستيرون يؤثر على نمو الشعر بشكل ثابت ,يجب التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان هذا قد يكون صحيحا معك.

تعزيز نمو الشعر مع العلاجات المنزلية الطبيعية كن حذرا، عند العلاجات المنزلية، لأنها قد تضر شعرك بدلا من تحفيز النمو, مزيج من الصبار والعسل مع ثلاثة أوراق من الصبار مع العسل وتطبيقه على فروة الرأس, وانتظر 20 دقائق ويغسل الشعر على النحو المعتاد.
الطماطم وزيت الزيتون والصبار, مزج الطماطم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعه على الحرارة حتى يصبج دافئ وضعي الخليط على فروة الرأس، وتركه مع الوقوف لأطول فترة ممكنة, هذا الخليط يمكن أن تتعزز من خلال إضافة الألوة فيرا ,وإكليل الجبل غسل شعرك كل يوم مع الماء والروزماري يمكنك شراء الشامبو وإكليل الجبل من العطار .

أوراق الكاري: أوراق الكاري ليس فقط لإضافة النكهات إلى المواد الغذائية ولكن أيضا  تفعل المعجزات لشعرك حيث أنها مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي تجدد الشعر عن طريق تعزيز نمو بصيلات الشعر, أنها بمثابة مادة مضادة للأكسدة ويعزز نمو الشعر الجديد.
Chrysopogon zizanioides: هذه العشبة تحفز الدورة الدموية وتغذي فروة الرأس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا