صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة فوائد سمك الناجل

تعرف على و فوائد سمك الناجل بالطبع الجميع يعلم جيداً أن للسمك فوائد مذهلة على صحة الإنسان و هناك أيضاً بعض أنواع الأسماك التي تميزت بكثرة فوائدها و من الأسماك التي ذاع صيتها خلال الفترة الأخيرة بسبب طعمها المميز جداً و أيضاً فوائدها الكثيرة جداً سمك الناجل وهذا النوع من السمك يطلق عليه في أستراليا “Coral Trout” و يطلق عليه أيضاً في الوطن العربي أسم السلمون المرقط المرجاني و هو يعد من الأسماك الغير موجودة بكثرة و يستوطن هذا النوع من السمك الغرب من المحيط الهادئ و ما لم يعلمه الكثيرون أن هذا النوع من السمك ستوطن أيضاً البحر الأحمر و هذه المعلومة لم يعرفها الكثير من الأشخاص و دائماً يختبئ سمك الناجل خلف الشعب المرجانية و تتميز سمكة الناجل بكثافة لحمها و قلة الشوك بها و إلى جانب طعمها الرائع مذاقها أيضاً لا يتغير في فترة قصيرة مثل باقي الأسماك التي دائماً يتغير طعمها بعد بضعة ساعات و هي من الأسماك باهظة الثمن و لكن يجب عند شرائها أن يكون المشتري يعلم مواصفاتها جيداً لأن هناك بعض البائعين يقومون ببيع بعض الأسماك المشابهة لها على أنها سمكة الناجل و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن سمكة الناجل و سوف نخبركم بفوائدها الرائعة و أيضاً جميع مواصفتها إذا كنت مهتم بمعرفة هذا تابع معنا .

سمك الناجل : سوف نذكر بعض المواصفات الخاصة بسمك الناجل التي تظهر قبل شرائها و أيضاً هناك بعض الأشياء التي تظهر بعد شراء السمكة .

طول و وزن سمكة الناجل : تتراوح طول سمكة الناجل بين 40 سم و 80 سم

وزن سمكة الناجل : يتراوح وزن سمكة الناجل بين  0.5كغ إلى حوالي 1 كغ.

الشكل الخارجي لسمكة الناجل : تتميز سمكة الناجل في الشكل أن لها أنياب بشكل واضح و لها ذيل مقصوص بطريقة مستقيمة و لها بطن مكتنزة. النقاط الموجودة في جسمها (العلامة الفارقة الواضحة عن الطرادي) تكون مختلفة الأشكال منها الدائري و الطويل و البيضاوي خصوصا قريب الرأس .

بعض المواصفات الخاصة بسمك الناجل و التي يتم معرفتها بعد شرائها .

الطعم : كما ذكرنا من قبل أن طعم سمك الناجل لذيذ و مميز و لا يتغير بعد وقت قصير و يمكن الحفاظ على طعمه لمدة أيام كثيرة إذا تم تجميده بشكل صحيح و جيد .

لحم سمك الناجل : لحم سمك الناجل يتميز بكثافته و قلة الشوك به .

فوائد سمك الناجل :

يحتوي سمك الناجل على نسب عالية من البروتينات التي يحتاجها جسم الإنسان للقيام بوظائفه على أكمل وجه.

سمك الناجل مناسب جداً عند أتباع نظام غذائي من أجل خسارة الوزن حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً مما يساعد على خسارة الوزن .

سمك الناجل يحتوي على  أوميجا3 و DHA و EPA و بالطبع الجميع يعلم فوائدها على صحة الإنسان .

سمك الناجل يحمي الإنسان من الإصابة بعدة أمراض مثل أمراض السرطان بسبب أنه يحتوي على  الأحماض الأمينية بنسبة جيدة أهمها حمض أوميغا3، كما أن هذا النوع من الأغذية التي يُنصح بتناولها متلقي العلاج الإشعاعي من مرضى السرطان .

يحتوي سمك الناجل على كميات جيدة من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأخرى مثل ملح الصوديوم وأملاح الحديد والمغنيسيوم، كما تحتوي بداخلها على فيتامينات د وفيتامين ب، ويحتوي بداخله على عنصر الزنك.

سمك الناجل يحتوي على نسبة من فيتامين أ والتي تُسهم في المحافظة على العين وصحتها، وفيتامين أ قادر على التصدي للجذور الحرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المرسال almrsal من خلال الرابط التالي المرسال almrsal ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا