صحة / الأجزخانة

تولفون أقراص لعلاج اعراض القلق والاكتئاب Tolvon Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد تولفون أقراص دواء لعلاج اعراض القلق والاكتئاب حيث يحتوى عقار Tolvon Tablets على المادة الفعالة بيبرازينو أزيبين والتى ليس لها علاقة كيماوية بمضادات الإكتئاب الترايسيكلية ، بالإضافة لذلك فإن تولفون له خواص مزيلة للقلق ذات قيمة عالية عند علاج المرضى الذين يعانون من القلق المرتبط بأمراض الاكتئاب ولذلك يقوم دواء تولفون أقراص فى علاج اعراض الاكتئاب وعلاج الاعصاب والوسواس القهرى .

تولفون أقراص لعلاج اعراض القلق والاكتئاب Tolvon Tablets

دواعى الاستعمال لدواء تولفون أقراص Tolvon Tablets :

1- يستخدم فى علاج الاكتئاب وكذلك الاكتئاب الذهنى كما يقوم بعلاج العصبية ، بالاضافة انه يعالج التهاب الاعصاب والوسواس القهرى .

2- يمكن استخدام الدواء فى الحمل كما يمكن استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر بنسبة خفيفة الى لبن الام مما لا يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تولفون أقراص Tolvon Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : من 30 – 40 مجم مقسمة الى جرعات بحيث ان الجرعة القصوى 90 مجم فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : لا يوجد جرعات محددة للاطفال لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعات اللازمة فى حالة الاطفال .

الاثار الجانبية لدواء تولفون أقراص Tolvon Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالتعب وكذلك الضعف العام ، بالاضافة الى عدم القدرة الجنسية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوار عند الوقوف كما يمكن ان يحدث احتقان الجيوب الانفية .

موانع الاستعمال لدواء تولفون أقراص Tolvon Tablets :

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من امراض الكلى كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالات اليرقان ، بالاضافة الى انه يمنع فى حالات الهوس .

3- عدم استعمال الدواء فى حالات انفصام الشخصية كما يمنع فى حالات امراض القلب ، بالاضافة انه يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من تضخم غدة البروستاتا .

4- فى حالات الحمل والرضاعة برغم من انه يفرز بنسبة ضئيلة فى لبن الأم، وان ما تم القيام به من تجارب على تأثيره على صح الجنين بأنه لايسبب اي ضرر فأن ننصح بمراجعة الطبيب المختص لمقارنة بينه الفوائد واضرار استخدامه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الأجزخانة من خلال الرابط التالي الأجزخانة ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا