الحوادث / بوابة فيتو

اعترافات عناصر حركة «حسم» الإرهابية (فيديو)



أدلى أعضاء حركة حسم الإرهابية، باعترافات تفصيلية عن مخططاتهم في تنفيذ عمليات اغتيالات لرجال واستهداف المنشآت الحيوية.

وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات في الواقعة، وإجراء معاينة تصويرية لموقع مداهمة الثلاثة أوكار.

كانت معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد، الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد.

وتم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك والسابق رصد تورط بعضهم في ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية السابقة، كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التي يتخذونها مقرًا لاختبائهم، والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وبمداهمة تلك الأوكار عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إحداها بمنطقة العبور محافظة القليوبية، بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الاقتراب من وكرهم، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع 5 عناصر، تم تحديد 4 منهم، وهم: القيادي بحركة حسم محمد عبد الرحمن حسان أبو عامر "حركي أمجد"، أحد المتورطين في تنفيذ واقعة اغتيال النقيب إبراهيم العزازي بقطاع الأمن الوطني (المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 123/ 2018 جنايات عسكرية شرق القاهرة).

وعضو الحركة تامر أحمد شعبان أحمد "حركي عثمان"، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 64/ 2017 (جنايات عسكرية شمال القاهرة تحرك حركة حسم).

وعضو الحركة عبدالله يوسف محمد فرج (المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 558/ 2018، حصر أمن الدولة العليا، "محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية").

وعضو الحركة أسامة بحر أحمد عبد الواحد (المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 975/ 2017 حصر أمن الدولة العليا)، وعثر بحوزتهم على (2 بندقية آلية، بندقية خرطوش، كمية من الطلقات والفوارغ مختلفة الأعيرة).

وبمداهمة الوكر التنظيمي الكائن بمنطقة المرج بالقاهرة، أمكن ضبط 5 عناصر إرهابية؛ الإخواني الإرهابي على عبد القادر على عبد القادر (مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 123/ 2018 جنايات عسكرية).

والإخواني الإرهابي إسلام رأفت عبد المحسن مصطفى (مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 64/ 2017 جنايات عسكرية شمال القاهرة).

والإخوانى الإرهابي عبد الباسط شكري عبد الوهاب عمار (مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 760/ 2017 حصر أمن دولة العليا)، الإخوانى الإرهابي نور الدين عبدالله على عبدالله، الإخواني الإرهابى محمد زين الدين السيد محمد، وعثر بحوزتهم على (بندقية آلية– بندقية خرطوش– كمية متنوعة من الذخائر).

كما تم استهداف الوكر الكائن بمنطقة السلام بالقاهرة، والذي تتخذه عناصر حركة حسم كمخزن للأسلحة والذخائر، عثر على (6 بندقيات آلية، 3 بندقيات خرطوش، كمية كبيرة من الذخيرة الآلية ) مخبأة أسفل كمية من الرمال بالوكر.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا بوابة فيتو لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا