الحوادث / صدى البلد

ضبط مسئولتين بنقابة المهن الاجتماعية فى الإسكندرية استوليتا على 40 ألف جنيه



ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية، اليوم، القبض على 2 من مسئولى الاشتراكات والكمبيوتر بنقابة المهن الاجتماعية لقيامهما بالاستيلاء على 40 ألف جنيه من اشتراكات أعضاء النقابة، مستغلين طبيعة عملهما الوظيفى وقاما باصطناع إيصالات "مزيفة" مماثلة للحقيقة.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بورود من المستشار القانونى للنيابة العامة للمهن الاجتماعية، يفيد بقيام كلًا من "ن. أ"، 38 سنة، و"أ. م"، 36 سنة، مسئوليتين الاشتراكات الأعضاء بفرع الإسكندرية، بالاستيلاء على أموال النقابة والتى تدرج فى حكم المال العام طبقًا للقانون.

وأسفرت تحريات ضباط البحث الجنائي، برئاسة اللواء شريف رؤوف، من صحة الواقعة، وتبين بالفحص أن قيام المتهمتين باستغلال طبيعة عملهما بفرع النيابة بالإسكندرية كمسئولين عن اشتراكات الأعضاء واستيلائهما على قيمة الاشتراكات لصالحهما وعدم تسديدها للنقابة العامة، بالقاهرة.

وأكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهمتين قاما باصطناع إيصالات تحصيل نقدية مماثلة "مزيفة" لإيصالات التحصيل الخاصة بالنقابة وتسليمها للأعضاء على غير الحقيقة التى تفيد تسديدهما للاشتراكات، بالإضافة إلى استيلائهما على أموال الأشخاص الراغبين فى الانضمام للنقابة والاستيلاء على قيمة اشتراكاتهم.



وأوضحت التحريات أن المتهمتين قاما بالاستيلاء على قيمة اشتراكات الأعضاء والذى بلغت قيمتها المالية 40 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمتين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صدى البلد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا