الارشيف / الحوادث / Mobtada - حوادث

ضبط عدد من تجار المخدرات وسماسرة للهجرة غير الشرعية

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، من خلال حملاتها، من ضبط عمليات تهريب سلاح وسماسرة للهجرة غير الشرعية وتجار عملة وتشكيلات عصابية، بالإضافة إلى ضبط عدد من حاملى السلاح دون ترخيص، وتجار ومواد تموينية محجوبة لبيعها فى السوق السوداء.

فى قنا، كشف مدير أمن قنا صلاح الدين حسان، فى تصريح اليوم الجمعة، عن إحباط الأجهزة الأمنية بالمحافظة محاولة تهريب صفقة أسلحة نارية وذخائر، بلغت 92 بندقية آلية و43 ألف طلقة، وضبط أحد المهربين ومصرع الآخر.

وأشار مدير الأمن، إلى أن الأجهزة الأمنية علمت باعتزام حارس.أ، 39 عاما، وحسام.ص، 34 عامًا، تهريب ونقل كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة عبر الدروب والمدقات الجبلية فى قنا قادمين من أسوان، مستخدمين السيارة رقم 54576 نقل سوهاج.

عقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية بعمل عدة أكمنة مستترة بخط سير السيارة وحال مشاهدتهما للقوات حاولا الفرار، فطاردتهما القوات وأطلق المتهم الأول نيران كثيفة تجاه القوات فبادلتهما القوات النيران، حتى لقى المتهم الأول مصرعه وضُبط الثانى، وبتفتيش السيارة عُثر على تسعة أجولة بداخلها المضبوطات، وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بحيازته وملكيته للمضبوطات بقصد الإتجار فيها بالاشتراك مع المتهم الأول.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط عاملين أحدهما هارب من حكم بالسجن المؤبد وبحوزته بندقية خرطوش، وضبط مزارع بحوزته بندقية آلية، وضبط عاطل ومبيض محارة وبحوزتهما 1250 جرام من البانجو، وكمية من الأفيون.

وأسفرت الحملة التموينية، عن ضبط مدير عام بشركة المطاحن ورئيس مركز البيع بالشركة ومدير مطاحن ناصر، لتجميعهم 126 طنًا من الأرز و360 كيلو جرام للبيع بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ضبط صاحب محل بقالة لتجميعه 360 كيلو جرام من الأرز، وتاجر آخر وبحوزته 280 كيلو جرام من السكر و210 كيلو جرام من الأرز، بهدف احتكار السلعة وحبسها عن التداول لبيعها فى السوق السوداء.

وفى ، ألقت المباحث القبض على عامل خلال اتجاره فى العملة الأجنبية أمام إحدى شركات الصرافة فى بنها، وبحوزته 98 ألفًا و500 جنيه مصرى و125 دولارا أمريكيا و600 يورو و2600 ريال سعودى و20 ريالا عمانيا، ودراجة نارية دون لوحات معدنية، وبمواجهته أنكر الواقعة.

وفى المنوفية، تمكنت الحملة اﻷمنية من ضبط 28 هاربًا من أحكام قضائية مختلفة، وتشكيل عصابى بمركز الشهداء مكون من 3 عاطلين لسرقة المواطنين بالإكراه، وبحوزتهم سلاح أبيض وأقراص مخدرة، وبمواجهتهم اعترفوا بصحة ما أسفر عنه الضبط.

وأسفرت الحملة عن إزالة 110 حالات تعدٍ على اﻷراضى الزراعية وأملاك الرى و36 قضية تموينية متنوعة و13 محضرًا عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعى، فضلا عن ضبط مصنعا لمواد الدهان بمدينة السادات دون ترخيص وبداخله 7 أطنان كربونات كالسيوم و75 كيلو جرام غراء مجهولة المصدر، فيما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 99 مخالفة مرورية متنوعة وسحب 10 رخص منتهية و3 دراجات نارية دون لوحات معدنية، و55 مخالفة على نموذج 125 مرور.

وأحبطت أجهزة الأمن محاولة هجرة غير شرعية لـ45 شابًا، حيث تم ضبط سائق وبحوزته 45 جواز سفر وتأشيرات وكميات كبيرة من النقد الأجنبى والمصرى وطبنجة مسروقة وسيارة دون ترخيص، حيث وردت معلومات بإعداد سائق لرحلة هجرة غير شرعية للشباب مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم.

تم تقنين الإجراءات، وتم ضبط المتهم وبحوزته 45 جواز سفر، و12 شهادة صحية منسوب صدورها لوزارة الصحة، ومبلغ 160 ألف أمريكى و5775 دينارًا ليبيًا و1170 جنيها سودانيا و7 آلاف جنيه مصرى، كما تم ضبط طبنجة تبين بالفحص أنه مبلغ بسرقتها عام 1984 بمركز شرطة كفر صقر بالشرقية.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط صاحب ثلاجة لحوم وبحوزته 22 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وفى كفر الشيخ، ضبطت مباحث التموين عاملا لتجميعه إسطوانات البوتاجاز المنزلية وبيعها فى الأسواق بسعر السوق السوداء بعد ورود معلومات تفيد بتجميعه الإسطوانات المنزلية المحظور تداولها، خارج الإطار التموينى، وإعادة طرحها للبيع بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 75 إسطوانة منزلية.

وفى الوادى الجديد، نفذت الأجهزة الأمنية 5 قرارات إزالة تعديات على أملاك الدولة بمركز ومدينة الفرافرة، على مساحة 100 فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - حوادث من خلال الرابط التالي Mobtada - حوادث ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا