الارشيف / الحوادث / Mobtada - حوادث

تفاصيل جديدة فى قضية القبض على أمين عام مكتب الشهر العقارى بالقليوبية

ألقت أجهزة الأمن القبض على أمين عام مكتب الشهر العقارى فى ، ومدير عام مكتب السجل العينى ووكيل ، واثنين من كبار الفنيين لدى الشهر العقارى والمساحة.

فيما وجهت لهم تهم التلاعب فى الأوراق والمحررات الرسمية بنقل ملكية قطعة أرض مملوكة للدولة بحى شرق شبرا الخيمة من الشركة القومية للتشييد والتعمير لإحدى المواطنات.

وأثبتت التحريات أن قطعة الأرض مساحتها 60 فدانا، تم نقل ملكيتها إلى سيدة، مشيرا إلى أن السيدة مقبوض عليها لاتهامها فى مافيا الأراضى منذ عام، وأن موظفى الشهر العقارى الأربعة المتهمين فى القضية متورطون بسبب خطأ لمدير المساحة وهو السبب الرئيسى فى القضية.

وكشف مصدر أمنى أنه تم تقديم شكوى إلى المشور الفنى ٢، وأرسل الشهر العقارى بخطاب إلى المساحة ومدير المساحة لرفض تسكين عقد الـ60 فدانا إلى هذه السيدة، ووقتها قامت النيابة العامة باستدعاء الموظفين منذ 8 أشهر للتحقيق فى الواقعة.

فيما تم حفظ التحقيقات وعادت الأرض إلى ملكية الدولة بعد أن تنازلت السيدة عنها بتوكيل للدولة قبل قيام الرقابة بالقبض عليهم، مضيفا أن السيدة أحضرت عقد الأرض من مكان بمدينة المنصورة، وأخطروا الشهر العقارى بخطاب يطالب بعدم التعامل مع عقد الأرض بعد أن استلمت السيدة الأرض، وأن الرقابة الإدارية أرسلت لمصلحة الشهر العقارى للاستفسار على المخالفة والشكوى، وردت المصلحة بأنها مخالفة إدارية دون تحديد من السبب فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - حوادث من خلال الرابط التالي Mobtada - حوادث ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا