الارشيف / الحوادث / Mobtada - حوادث

«الفتوى والتشريع» تحدد المختص بمنح تراخيص إعلانات الطريق الصحراوى

أصدرت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع برئاسة المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس الدولة، فتوى قضائية انتهت فيها إلى أن الإسكندرية هى الجهة صاحبة الولاية فى منح تراخيص وضع أو إقامة اللافتات والإعلانات.

واختصت الفتوى طريق "الإسكندرية - القاهرة" الصحراوى، أو على جانبيه فى المسافة الواقعة داخل حدود المحافظة.

وثار نزاع بين الإسكندرية والهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى بشأن الجهة المختصة بإصدار تراخيص الإعلانات على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوى فى المسافة التى تقع داخل حدود الإسكندرية، وطلبوا من الدولة الإفتاء بشأن الأمر.

ذكرت الجمعية فى حيثيات فتواها أن النزاع الذى تم بين الإسكندرية والهيئة العامة للطرق والكبارى كان بخصوص تجديد ترخيص إعلانات لإحدى الشركات فى مسافة واقعة داخل حدود الإسكندرية من الطرق العامة "السريعة" وفق قرار النقل رقم 190 لسنة 2009.

ومن ثم فإن الترخيص بوضع، أو إقامة اللافتات، أو الإعلانات بهذا الطريق، أو على جانبيه فى هذه المسافة ينعقد لمحافظة الإسكندرية دون غيرها وفقًا لأحكام قانون تنظيم الإعلانات، وقانون نظام الإدارة المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - حوادث من خلال الرابط التالي Mobtada - حوادث ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا