الارشيف / أخبار الكويت / الراي - alrai

وزارة المالية: الكويت ستطبق أحدث الأنظمة في إعداد الميزانيات والحسابات الختامية <br /> - اقتصاد

أعلنت وزارة المالية اليوم الاثنين ان الكويت بصدد أحدث الأنظمة في إعداد الميزانيات والحسابات الختامية، مشيرة إلى انها ستستضيف الاسبوع المقبل الاجتماع السنوي التاسع لكبار مسؤولي الميزانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك في تصريح لمراقب إدارة التخطيط المالي والمتابعة بوزارة المالية أحمد العمران لـ «كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري لمبادرة الحوكمة والتنافسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تنظمه تونس ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأوضح العمران ان هذه المشاركة تأتي للاطلاع على التجارب والخبرات الدولية في مجالي الحوكمة والتنافسية، إذ انها تكتسي أهمية بالغة لاسيما وأن الكويت بصدد أحدث الأنظمة في إعداد الميزانيات والحسابات الختامية.

وأضاف ان الكويت ستوجه دعوة خلال هذا المؤتمر الى الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وعددها 34 عضوا للاجتماع السنوي التاسع لكبار مسؤولي الميزانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي ستستضيفه الكويت يومي الـ 12 والـ 13 من أكتوبر الجاري.

وعن الاجتماع الذي ستستضيفه الكويت، قال العمران ان هذا الاجتماع سيبحث محاور عدة من بينها تطورات الموازنة الأخيرة بالمنطقة وتحديد وظائف المؤسسات ومسؤوليات الإدارة المالية لتعزيز الشفافية وتحسين الشفافية والتقارير المالية والرقابة وإدارة المخاطر فيما يتعلق بالنزاهة المالية.

وأضاف ان اجتماع الكويت سيستعرض مراجعات العديد من الدول حول الميزانية والانفاق، إضافة الى تعزيز دور الوزارات المعنية في مسألة الانضباط المالي والمساءلة وتجارب الإصلاح المالي.

وأوضح ان هناك محاور مشتركة سيتم بحثها خلال الاجتماع الذي سيعقد في الكويت، لاسيما استعراض أهم الاستنتاجات التي تم التوصل إليها في المؤتمر الوزاري الذي يعقد حاليا في تونس.

وكان الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد التونسي عبيد البريكي قد افتتح في وقت سابق اليوم اعمال المؤتمر بالدعوة إلى ترسيخ آليات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بهدف تحقيق تنمية اقتصادية عادلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الراي - alrai من خلال الرابط التالي الراي - alrai ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا