الارشيف / أخبار الكويت / الراي - alrai

«سوناطراك» الجزائرية: صادراتنا من النفط 89 مليون طن نهاية أكتوبر - النفط

كشف الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للمحروقات «سوناطراك» أمين معزوزي اليوم الاثنين أن صادرات الشركة النفطية بلغت 89 مليون طن الى غاية نهاية أكتوبر أي بزيادة 9 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال معزوزي في تصريح صحافي للتلفزيون الرسمي إن انتاج الشركة الجزائرية للمحروقات شهد خلال تلك الفترة ارتفاعا بنحو 80 ألف برميل يوميا، موضحا أن هذه الزيادات تدخل في اطار برنامج «سوناطراك» الذي يهدف الى تعزيز قدرات الإنتاج وتنويع الأسواق الدولية.

وأضاف أن هذه الزيادات سمحت كذلك بتصدير المحروقات الجزائرية نحو أميركا اللاتينية مثل كوبا والبرازيل، إضافة الى دخولها الأسواق الاسترالية والآسيوية في الوقت الذي تم فيه إبرام عقود جديدة مع الهند.

وفي سياق متصل كشف معزوزي عن تحقيق 28 اكتشافا جديدا للمحروقات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري من بينها 25 اكتشافا سمحت بتجديد الاحتياطي بـ 177.47 مليون طن من النفط من الاحتياطي المؤكد المحتمل.

وقال إن حجم الاحتياطي المؤكد المحتمل بلغ 401.37 مليون طن موازي للنفط، موضحا أن الاكتشافات الثلاثة الأخرى هي حاليا قيد التقييم.

وبخصوص إنتاج الغاز الطبيعي قال معزوزي إن الصادرات شهدت زيادة بنسبة 40 في المئة خلال 2016 بالمقارنة مع السنة الماضية في حين بلغ إنتاج الزيوت «مستويات قياسية» خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الراي - alrai من خلال الرابط التالي الراي - alrai ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا