مصر العربية / مصر العربية Masr Alarabia

التموين تصرف سلعا بـ 21 جنيها للفرد على بطاقات الدعم

 يبدأ اليوم الخميس، أكثر من 30 ألف منفذ تمويني تابع لوزارة التموين و التجارة في صرف  الحصص الشهرية لـ 70 مليون مواطن بعد الزيادة الجديدة  بنحو 3 جنيها لكل فرد على بطاقات  التموين ليصل إلي21 جنيها بدلا من 18 جنيها بعد موافقة الوزراء على الزيادة التى قدمها وزير التموين محمد على مصيلحي.

 

 

 وقال إبراهيم عامر المستشار الصحفي لوزير التموين والتجارة ، إن منافذ التموين بالفعل بدأت اليوم في صرف الحصص الشهرية للمواطنين حاملي بطاقات الدعم  بالزيادة الجديدة  التى اقرها الوزراء، لافتا إلي أن الزيادة الحالية  جاءت كمنحة من الحكوم وبتوجهات من رئيس الجمهورية لحماية متوسطى الدخل.

 

وأضاف لـ" العربية" أن  الوزير أعطى تعليمات للشركات بالصرف يوميا للحصص وإعطاء الأولوية في الصرف للسلع الأساسية، موضحا أن هناك تعليمات لمديري المدريات  بعمل حصر يومي للسلع التي يتم توزيعها و التنسيق مع مخازن شركات الجملة  لمعرفة النقص  وتكثيف الحملات الرقابية.

 

 من جانبه، قال وليد الشيخ نقيب البقالين، إن  كافة سلع فارق نقاط الخبز متوفرة بأكملها  لدى بقالي التموين ، موضحا أن الصرف بدأ من ساعة ونصف تقريبا وهنا زيادة في الإقبال على صرف سلع فارق نقاط الخبز مقارنة بالأشه رالماضية .

 

 

وأضاف في تصريحات لـ " العربية" أن النقابة  بدأت بالفعل في التتفاوض مع كبري الشركات العالمية  العاملة فى السوق المحلي  من أجل الحصول على سلع بتخفيضات تتراوح بين 10 إلي 15% لتقديمها للمواطنين حاملي بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز .


وأوضح الشيخ، أن التفاوض الجماعي مع الموردين في السوق المحلي خاصة أن عدد منتسبي النقابة يتجاوز  الـ 26 ألف بقال تمويني، يجعل فرصتهم في الحصول علي السلع بأسعار منخفضة سهلة  خاصة بعد إسناد شراء سلع فارق نقاط الخبز للبقالين من السوق الحر كبديل عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وأكد الشيخ أن السلع  خلال صرف فارق نقاط الخبز عن شهر نوفمبر والتى تصرف أول 20 يوما من كل شهر لن يكون  فيه عجزا في السلع الأساسية التى تهم مستحقي  الدعم على بطاقات التموين ، مشيرا إلي النقابة تتعاون بصفة مستمرة مع وزارة التموين كزراع وسيط لتوصيل الدعم لمستحقيه.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية Masr Alarabia من خلال الرابط التالي مصر العربية Masr Alarabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا