مصر العربية / مصر العربية Masr Alarabia

الواحدة ظهرًا| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 1-12-2016

حرصًا من موقع " العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم موجز الأخبار الاقتصادية الواحدة ظهرا، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 30-11-2016.

 

 نقرأ فيها:-

 

بعد تعويم الجنيه.. الحكومة تعيد النظر في الحد الأدنى للأجور

 

قال القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، إن الحكومة ستعيد النظر في الحد الأدنى للأجور بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية في منتصف العام المقبل، نتيجة تراجع قيمة الجنيه بعد قرار التعويم.

 

سحر نصر: وفرنا 1.2 مليار لتمويل مشروعات الشباب

 

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، إن الوزارة وفرت 1.2 مليار للتعليم المهني ومشروعات الشباب.

 

الغرف التجارية عن "مقاطعة الشراء": كلام فارغ

 

 أكد علاء عز الأمين العام للغرف التجارية، عدم استجابة المواطنين لدعوة رئيس جهاز  حماية المستهلك المطالبة بمقاطعة الشراء  اليوم الخميس، قائلا:" المقاطعة كلام فارغ  وخفض الأسعار مش بالطريقة دى"، موضحا أن الحملة المعلن تطبيقها اليوم لن تؤتي ثمارها في السوق المحلي  والمواطن لن يستجيب لها .

 

 

1.07 % ارتفاعا في بداية تعاملات البورصة

 

صعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 1.07% إلى مستوى 11576 نقطة في بداية تعاملات اليوم الخميس.

 

خبراء: الدولار سيتخطي الـ 20 جنيها.. و5 أسباب للارتفاع

 

ارتفاعات متلاحقة بوتيرة سريعة لسعر صرف الدولار أمام الجنيه بعد قرار تحرير الصرف وتعويم الجنيه، حيث وصل إلى 18.25 جنيها، ما يفتح الباب أمام وجود توقعات بتخطيه حاجز الـ19 جنيها في القريب العاجل في ظل حالة الطلب عليه، وحاجة قطاعات كثيرة للاستيراد.

 

2 مليون عامل تحت المقصلة .. أزمة الدواجن (القصة الكاملة)

 

" إعفاء الدواجن المستوردة لمدة 3 أشهر من الرسوم الجمركية"..  قرار اتخذه الوزراء الاثنين الماضي ، ما أثار العديد من علامات الاستفهام حول أسبابه وتوقيته والعواقب التى ستلحق بقطاع الدواجن في .

 

بزيادة 3 جنيهات للفرد.. صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر

 

تصرف وزارة التموين اليوم الخميس، المقررات التموينية لشهر ديسمبر متضمنة زيادة دعم الفرد الذي رفعته الحكومة مؤخرا إلى ٢١ جنيها بدلا من ١٨ جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية Masr Alarabia من خلال الرابط التالي مصر العربية Masr Alarabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا