مصر العربية / مصر العربية Masr Alarabia

أشرف العربي: تحرير الصرف أكبر وسيلة لدعم الصادرات

قال أشرف العربي، التخطيط، إن تحرير سعر الصرف أكبر وسيلة لدعم الصادرات، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تعميق الصناعة المحلية للاستفادة من تلك النقاط الإيجابية من تحرير سعر الصرف، وأن المشروعات القومية ستساهم في تحسين الحالة الاجتماعية للفقراء.

 

وأضاف العربي، خلال مشاركته في اللقاء الفكري بمعرض الكتاب، اليوم الثلاثاء: "تعميق الصناعات يحتاج إلى وقت كبير، ولكن العائد منه سيكون استهداف الطبقة الفقيرة من خلال تطوير العشوائيات"، مضيفًا: "هناك خطة لحماية الطبقة الفقيرة، وهناك برنامج للحماية الاجتماعية لهذه الطبقات.

 

وأوضح العربي أن وصول الدعم لمستحقيه سيساهم في زيادة الدعم للمواطنين، مضيفًا: "أحب أطمئن المواطنين أن المشروعات التي يتم تدشينها اليوم ستوفر العديد من فرص العمل لهم، وبالتالي سيساهم هذا في تحسين النمو من خلال تقديم أفضل للخدمات، وتحسن حياة لن يحدث في يوم وليلة، ولكنه مع الوقت سيتم حل المشكلات في مجالات مختلفة في التعليم والخدمات والصحة وغيرها".

 

وتابع العربى أن استراتجية التخطيط فشلت خلال الأعوام الماضية لأنها  كانت تنسب إلى الحكومة أو وزارة معنية، ولكن فى هذه الاستراتيحية نجت الدولة فى مشاركة الحكومة وكل الوزارات وأيضا عمل مشاركة مجتمع مشاركة اجتماعية واسعة، لتبنى مجتمعا واسعا يعبر بصدق عن وطموحات المجتمع.

 

ونوه العربى بأنهم جهزوا لهذه الاستراتجية بعد ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، مضيفا: "أننا  نقوم ببذل جهد عال بمشاركة أيضا القطاعات الخاصة والأكاديميين والخبراء، إضافة إلى أننا فتحنا باب المشاركة لمختلف فئات المجتمع".

 

وأكد أشرف العربى أن  استراتيجية 2030 تضم مشاركة واسعة لضمان استدامة التنفيذ، قائلا: "وضعنا ضمانا لنجاح الاستراتيجية من خلال وضع آليات لمتابعة 250 مؤثرا من المدخلات والمخرجات ونرصد النتائج، حتى نتأكد أننا نسير على الطريق الصحيح أم لا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية Masr Alarabia من خلال الرابط التالي مصر العربية Masr Alarabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا