مصر العربية / مصر العربية

حماس: ما يجري بعين الحلوة مؤسف ويخدم الاحتلال

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الثلاثاء، إن ما جرى بمخيم عين الحلوة بلبنان هو مؤسف ومدان، ويستهدف قضية اللاجئين الفلسطينيين، ويخدم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت حماس على لسان ممثلها في لبنان على بركة خلال مقابلة مع قناة القدس الفضائية أن فشل القوة الأمنية السابقة والصراعات أدت إلى فراغ في المخيم، وبالتالي فإن العابثين بالأمن استفادوا من الفراغ ونفذوا مخططاتهم.

وشدد على أنه بوحدتنا جميعًا نستطيع أن نحافظ على مخيم عين الحلوة، وأن نوقف العبث بأمنه واستقراره، ولن نسمح لأحد أن يأخذه إلى المجهول، أو ان يستخدمه لضرب السلم في لبنان.

 

وأشار بركة إلى أنه لا نريد لمخيماتنا أن تكون مأوى للخارجين عن النسيج الوطني الفلسطيني، أو للفارين من العدالة اللبنانية، وعلى الجميع أن يلتزم بقرار القيادة السياسية الموحدة، ولن نسمح لاحد بأن يخطف المخيم حتى لا تتكرر مأساة مخيم نهر البارد.

 

ولفت إلى أن أمن المخيمات الفلسطينية هو من أولويات حركة حماس في لبنان، وأن المخيمات أمانة في أعناقنا.

 

ونوه بركة إلى أن حماس بذلت جهودًا كبيرة مع الفصائل والقوى لوقف الاشتباكات، وأنها تتمسك بالعمل المشترك من أجل المحافظة على الوجود الفلسطيني وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

 

ودعا الدولة اللبنانية إلى حوار فلسطيني لبناني شامل يتناول العلاقة من كافة الجوانب، وليس من الجانب الأمني فقط، وصولًا إلى ورقة تفاهم حول مجمل الوضع الفلسطيني في لبنان، مطالبًا باستراتيجية فلسطينية_لبنانية لدعم حق العودة واللاجئين لحين عودتهم إلى ديارهم في .

 

يشار إلى أن مخيم عين الحلوة يشهد منذ عدة أيام حالة توتر واشتباكات متقطعة بين مسلحين تابعين لحركة فتح ومقاتلين إسلاميين في مدينة صيدا جنوب لبنان، مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا