الارشيف / مصر العربية / مصر العربية

فلسطينيون يطلقون حملة شعبية للتعريف بـ«حصار غزة»

أطلق فلسطينيون اليوم السبت، حملّة شعبية للتعريف بمعاناة قطاع غزة من الحصار الإسرائيلي عبر هاشتاج حمل اسم "#انقاذ-غزة" عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".


وحسب "الأناضول"، شارك في الفعالية التي نُظمت أمام أنقاض أحد الأبراج السكنية التي دُمرت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، العشرات من الصحفيين والمثقفين ورجال الأعمال وأصحاب بيوت مدمرة.


وقال عبد الكريم عاشور منسق الحملة - في كلمة له خلال مؤتمر صحفي - إنَّ الحملة تهدف إلى نشر تفاصيل معاناة أكثر من مليوني شخص يعيشون في قطاع غزة، في ظل أزمات اقتصادية وإنسانية غير مسبوقة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007.


وأضاف: "الحملة الإعلامية ذات طابع شعبي، وتعمل وفق برنامج عمل محدود ولمدة ثلاثة أشهر، وهي موجهة لكل من له علاقة برفع الحصار عن غزة من مؤسسات دولية وإقليمية وعربية وكافة الجهات الرسمية".


وتابع: "رفع الحصار عن قطاع غزة ودمجه في المشروع الوطني كفيل بإعادة الحيوية لهذا المشروع، واستبعاد أي مخططات تسعى لتكريس الحصار".


وتفرض إسرائيل حصارًا على القطاع منذ منتصف يونيو 2007 إثر سيطرة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عليه.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مصر العربية من خلال الرابط التالي مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا